خطيب صلاة الجمعة: فيروس كورونا علماني ويستهدف المتدينين

0

المنبر التونسي(فيروس كورونا علماني) – زعم خطيب صلاة الجمعة في مدينة قم الإيرانية، “عباس موسوي مطلق”، أن وباء كورونا فيروس “علماني يستهدف المجتمعات المتدينة لانحرافها عن الدين، ويحاول بآثاره المدمرة دفعها إلى الضلال”.

وطالب الناس باتباع تعليمات “الخبراء الدينيين” في إقامة مراسم دينية هذا الشهر، بينما انتقد خلال الأيام الأخيرة، العديد من رجال الدين استمرار القيود بسبب تفشي موجة ثانية من الوباء في إيران، مع مواعيد بعد المناسبات الدينية المعروفة في البلاد.
وأكد الرئيس الإيراني، حسن روحاني، أن إيران ستحيي مراسم عاشوراء لهذا العام، على الرغم من تفشي فيروس كورونا وأنه “سيتم إحياء مراسم عاشوراء سواء في المناطق الحمراء أو البيضاء من حيث تفشي فيروس كورونا”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها رجال الدين تابعون للنظام الإيراني عن افتراضات غريبة حول الوباء، اذ قال رجل الدين المتشدد، “آية الله محمد سعيدي”، في مارس : إن”المبالغة في تقدير خطر الوباء هو مؤامرة من قبل الأعداء”. مشيراً إلى أن “كورونا هو جزء من صراع الحضارات الذي تحرض عليه القوى الغربية ضد الإسلام والمسلمين”.

كما أن المرشد الإيراني “علي خامنئي”، اتهم واشنطن، في كلمة في مارس بـ”صناعة” فيروس كورونا وذلك “بشكل يتناسب مع جينات الإيرانيين”، رافضا العرض الأميركي لمساعدة طهران في مكافحة المرض.
ومن جهته أكد نائب وزير الصحة الإيراني، “رضا ملك زاده”: أنه “على الناس أخذ التوصيات الصحية على محمل الجد مع تسارع انتشار موجة جديدة في إيران”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.