الخارجية الإيطالية: يجب إعادة المهاجرين إلى تونس على الفور

0

المنبر التونسي(الخارجية الايطالية) – قال وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو،  في مقابلة مع صحيفة ”إل صولي 24 أوري”، على هامش حدث ثقافي في روما الثلاثاء28  جويلية 2020، أن “علينا تفعيل آليات إعادة المهاجرين إلى تونس على الفور”.
وأضاف الوزير دي مايو، أنه “يجب أن يكون واضحا أن تونس تعتبر بلداً آمناً بالنسبة لنا، لذا فمن يصل الى هنا من المهاجرين القادمين منها ينبغي إعادتهم إليها، ولا يوجد سبب لمنح حق اللجوء والسماح ببقاء هؤلاء الناس في إيطاليا”.

وأشار دي مايو إلى أن “من بين حوالي 11 ألف مهاجر وصلوا إلى إيطاليا، انطلق 5200 منهم من تونس”. مشددا على أنّه “لم يتم تعديل أي شيء في نظام تصاريح الإقامة، وبالتالي لم نطلق العنان لاستصدارها”.

ونقلت وكالة “آكي” الإيطالية عن وزير الخارجية قوله إنه “عند مواجهة قضية الهجرة فإن ذلك يتم في سياق ينطوي على المخاطر العالية جدا من ناحية التطرف والإرهاب في تلك البلدان”، التي تنشأ منها تدفقات الهجرة.

وتابع قائلا “على الاتحاد الأوروبي استئناف إعادة توزيع المهاجرين”، على بلدانه. لقد “توقفت عمليات إعادة التوزيع خلال أزمة الوباء، لكن يجب على الاتحاد الآن إعادة تنشيط ما تم الإتفاق عليه في مالطا في سبتمبر الماضي”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.