مستجدات قضية فتيات “تيك توك” في مصر

0

المنبر التونسي(تيك توك مصر) – قضت محكمة مصرية، الاثنين، بمعاقبة الشابتين المؤثرتين على تطبيق التواصل الاجتماعي “تيك توك” حنين حسام ومودة الأدهم وثلاث فتيات أخريات، بالحبس عامين لإدانتهن بالتعدي على قيم المجتمع، وفق مسؤول قضائي.

وقال المسؤول لوكالة فرانس برس: “قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، الاثنين، بمعاقبة المتهمتين مودة الأدهم وحنين حسام بالحبس لمدة سنتين لكل منهما، لإدانتهما بالتعدي على قيم المجتمع وتغريم كل منهما 300 ألف جنيه (حوالي 19 ألف دولار)”، مضيفاً أن المحكمة قضت أيضاً بالعقوبة ذاتها ضد ثلاث فتيات أخريات.
يشار إلى أنه لا يزال لدى المتهمات فرصة لطعن الحكم، إذ تم تحديد 17 اوت للنظر باستئنافه، وفق المسؤول.

يذكر أن الشرطة المصرية أوقفت حسام في افريل، ووجهت لها النيابة العامة اتهاماً “بارتكاب جريمة الاتجار بالبشر بتعاملها مع أشخاص طبيعيين هن فتيات استخدمتهن في أعمال منافية لمبادئ وقيم المجتمع المصري، للحصول على منافع مادية”.

وكانت حنين حسام، التي لم تبلغ العشرين من العمر والتي يتابع حسابها 1.3 مليون شخص، بثت مقطعاً قصيراً من الفيديو على تيك توك، تدعو فيه الفتيات المصريات إلى العمل معها.

وفي ماي، تم توقيف مودة الأدهم، وهي فتاة عشرينية من مشاهير “تيك توك”، ويتابع حسابها على موقع “إنستغرام” قرابة مليوني شخص. ووُجهت لها تهمة “الاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.