أثارت الجدل: من هي سلمى النيفر التي كلفت بمهام وزير الخارجية بالنيابة ..؟

0

المنبر التونسي(سلمى النيفر) – كلفت السيدة سلمى النيفر بمهام وزير الخارجية بالنيابة اثر اعفاء السيد نورالدين الري من منصبه كوزير للخارجية.

ولدت سلمى النيفر سنة 1977، وهي خبيرة في المحاسبة ومتحصلة على شهادة الماجستير في المالية من المدرسة العليا للتجارة بباريس.

تقلدت عدة مناصب ومسؤوليات في البنك الإفريقي للتنمية لأكثر من 16 سنة، مما مكنها من إكتساب خبرة في مجال الإقتصاد على الصعيد العالمي والإفريقي.

وقد باشرت زيرة الشؤون الخارجية بالنيابة، سلمى النيفر، مهامها الجمعة الفارط، وشاركت في اجتماع عبر تقنية الفيديو لمجلس الأمن الدولي حول مسألة التغير المناخي وتهديده للسلم الدولي.

وفي تعليقه على ظهور وزيرة الخارجية بالنيابة، سلمى النيفر، أمس الثلاثاء 28 جويلية 2020، في الجلسة العامة للبرلمان، استغرب الاعلامي برهان بسيس عدم قدرتها على قراءة نص اداري بطلاقة أمام النواب وارتكبها العديد من الأخطاء في النطق.
وفي تدوينة على حسابه فيسبوك كتب برهان بسيس:”مانيش مصدق وذني…..وزيرة الخارجية التونسية بالنيابة تهجّي في نص إداري خشبي قادر تلميذ سنة ثانية ابتدائي يقراه بطلاقة ….. تحكي على السلم والأمن وتنطق فيه سْمَنْ وأَمَنْ…..
زبدة وعسل……”

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.