إمكانية عدم صرف رواتب أوت وسبتمبر : محافظ البنك المركزي يعلّق ويردّ على الغنوشي

0

المنبر التونسي(مروان العباسي) – أكد محافظ البنك المركزي، مروان العباسي، في تصريح لإذاعة اكسبراس أف أم، على هامش الإفتتاح الرسمي لصندوق الودائع البنكية، اليوم الخميس 06 أوت 2020, أن رواتب أوت وسبتمبر وأكتوبر موجودة وأن الدولة التونسية ستواصل تقديم خدمات الكهرباء والماء الصالح للشراب.

كما طالب العباسي التونسيين بالمزيد من العمل والإنتاج، داعيا من يمتلك الإمكانيات إلى الإستهلاك وخاصة إستهلاك المواد التونسية.

وشدّد محافظ البنك المركزي مروان العباسي على ضرورة إيجاد الاستقرار السياسي في تونس والمرور إلى حكومة جديدة يكون لها برنامج، مشيرا إلى أنّ عدم الاستقرار يؤثّر على الاقتصاد، لأن مدخرات البلاد من العملة الأجنبية تعادل 136 يوم توريد أي بارتفاع يقدّر بـ 46 يوم، مقارنة بالسنة الفارطة، فتونس لديها القدرة على إعادة تمويل الاقتصاد والقطاع البنكي والمصرفي.

وأكد على ضرورة عودة المحركات الأساسية للإقتصاد وعودة الحركية الاقتصادية من خلال التمويل والاستثمار والاستهلاك، بالإضافة إلى ضرورة إعادة الثقة واطمئنان المواطن على راتبه والمؤسسة على ديمومتها .

وكان رئيس حركة النهضة ورئيس مجلس نواب الشعب، راشد الغنوشي، حذّر، في كلمة القاها بمناسبة حفل معايدة نظّمته الحركة أمس الأربعاء، من وجود “خطر بعدم خلاص الموظفين وتوقف خدمات التزود بالكهرباء و الماء الصالح للشرب”، بسبب ما اعتبرها “ثقافة الاقصاء التي جعلت التونسيين يتصارعون فيما بينهم اضافة الى تدهور ثقافة العمل”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.