الطبوبي يكشف “اختراقات” في اتحاد الشغل وينتقد “المتموقعين”

0

المنبر التونسي (اتحاد الشغل)-حذّر امين عام الاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي من الاختراقات التي يتعرض لها الاتحاد مشيرا الى تدوينة نشرتها كاتبة عامة مساعدة بأحد الاتحادات الجهوية افادت من خلالها بأنه وعد (الطبوبي) بهدنة لمدة عامين شريطة اخراج النهضة من الحكم مؤكدا انه ليس غبيا سياسيا حتى يطلق مثل هذه الوعود.
واشار الى ان لا همّ لبعض من يدعون الانتماء للاتحاد غير التموقع لافتا الى ان البعض من أمثال هؤلاء لم يترددوا بعد ان قالت المؤتمرات كلمتها في الانضمام لمن احترفوا شتم الاتحاد وقذفه من كل حدب وصوب والتقاط الصور الى جانبهم مؤكدا ان من بينهم من كان كاتبا عاما جهويا. 
وذكر الطبوبي بان الاتحاد خلق من رحم الحركة الوطنية المناضلة التي بنت الدولة الوطنية وبأنه كانت هناك لحمة وتضامن وطني وصفه بالحقيقي وقامات سياسية ونقابية قادت نحو بوصلة دحر الاستعمار وبأن النضال تواصل من أجل تركيز الدولة والمؤسسات الوطنية التي  ننعم بها اليوم.
و قال الطبوبي “البعض يريد اليوم ان ينفي التاريخ وان يبدأ التاريخ من الآن” مؤكدا ان التاريخ محطات متواصلة انطلاقا من معركة التحرر الوطني وصولا الى ثورة الحرية والكرامة ملاحظا ان عديد الناس لا يؤمنون بها.
واضاف ” نحن نؤمن بالثوابت وبالمبادىء التي جاءت من أجلها الثورة التلقائية للشباب وللشعب ضد الحيف الاجتماعي ومن أجل الحرية والكرامة” مشددا على ان الكرامة “لا تتوفر الا في ظل دولة مدنية ديمقراطية اجتماعية يطيب فيها العيش للجميع”. 
وتابع “نحن ابناء شعب واحد نختلف ونتصارع ولكن مثلما يقول الزعيم الحبيب عاشور نحافظ  على شقف هذا الوطن” مؤكدا انه لا خيار  الا العيش في هذه الارض الطيبة وتقاسم الخيرات والاعباء فيها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.