جمعية القضاة: البشير العكرمي تم تغييره رغم أن تقييم رؤسائه كان إيجابيا

0

المنبر التونسي (جمعية القضاة)-قال رئيس جمعية القضاة التونسيين أنس الحمادي، اليوم الخميس، إن المكلف بتكوين الحكومة، هشام المشيشي، عبر عن عزمه دعم القضاة بالموارد المادية واللوجستية واستعداده للتعاون مع مكونات المشهد القضائي.

وأوضح الحمادي، في تصريح إعلامي عقب لقائه المكلف بتكوين الحكومة بدار الضيافة بقرطاج، أنه والوفد المرافق له وجدوا تفهما من المشيشي بخصوص الاستحقاقات القانونية، لاسيما المتعلق منها بالقانون الأساسي للقضاة والقانون الاساسي للتفقدية العامة للشؤون القضائية ودعم القضاء الاداري وإعادة صياغة القانون الاداري وفق الرؤية الدستورية ودعم القضاء المالي على جميع المستويات.
وبخصوص الحركة القضائية، اعتبر الحمادي أن الحركة لم ترتق لمستوى تطلعات الجمعية وأن المجلس الأعلى للقضاء « كال بمكيالين وأصبح يتحرك دون بوصلة في ما يخص إصلاح القضاء »، مطالبا المجلس بمراجعة جميع المسؤوليات القضائية وتطبيق النظام التقييمي، الذي وضعه، على الجميع.
وفي ما يتعلق بتغيير وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس (البشير العكرمي)، قال إن الجمعية تؤمن بمبدأ التداول على المناصب القضائية بعد تقييم موضوعي وجدي مبني على معايير واضحة، مشيرا إلى أن المعني بالأمر تم تغييره رغم أن تقييم رؤسائه، بناء على المعايير التي وضعها المجلس، كان « إيجابيا. »

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.