وزارة الصحّة تكشف عن الولايات ذات الخطورة العالية لانتقال فيروس كورونا

0

المنبر التونسي(وزارة الصحة) – قدّمت وزارة الصحة، مساء اليوم الثلاثاء 18 أوت، تصنيف الولايات حسب درجة الخطورة في تقييمها للوضع الوبائي لفيروس كورونا في تونس.

وذكرت الوزارة أن الوضع الوبائي على المستوى الوطني يُصنّف اِستنادًا إلى العدد الجملي للحالات المؤكّدة التي لا تزال حاملة للفيروس (حالات نشيطة) إلى جانب عدد الحالات الجديدة وعدد الحالات الخطرة المقيمة بالمستشفيات وكذلك عدد الوفيات ووجود حالات مجمّعة.
ويتمّ تصنيف الولايات حسب درجة الخطورة في ثلاثة أصناف كالتالي :

*ولايات ذات خطورة عالية لإنتقال الفيروس : المناطق الحمراء التي تتمير بنسبة وقوع الحالات النشيطة بمعدّل يفوق 10 / 100000 ساكن.

*ولايات ذات خطورة متوسطة لإنتقال الفيروس : مناطق برتقالية التي تتميّز بنسبة وقوع الحالات النشيطة بمعدّل يفوق 0 وأقل من 5 / 100000 ساكن.

*ولايات ذات خطورة منخفضة لإنتقال الفيروس : المناطق الخضراء التي تتميّز بصفر 0 حالة نشيطة.

هذا ويمكن إعادة تصنيف الولايات من “منخفضة الخطورة” إلى “متوسطة الخطورة” أو “عالية” حسب تزايد عدد الحالات الجديدة، فيما يتم تصنيف منطقة موبوءة عند تسجيل 5 حالات مجمّعة في الزمان والمكان وذلك وفق وزارة الصحّة.

ووفق الرسم التالي فإن الولايات ذات الخطورة العالية لاِنتقال الفيروس هي قابس، القيروان وأريانة في ما غادرت ولاية مدنين هذا التصنيف وأصبحت منطقة ذات خطورة منخفضة لإنتقال الفيروس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.