هذه الأسماء المقترحة: المشيشي يطلع رئيس الجمهورية على آخر مستجدات مشاورات تشكيل الحكومة

0

المنبر التونسي(هشام المشيشي) – استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد بعد ظهر الجمعة 21 أوت 2020 بقصر قرطاج هشام المشيشي وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال والمكلف بتكوين الحكومة الجديدة.

وتناول اللقاء الوضع الأمني العام بالبلاد وضرورة تشديد الحرص على أمن وسلامة المواطنين على الطرقات وفي مختلف مناطق الجمهورية.كما أطلع هشام المشيشي رئيس الدولة على آخر المستجدات المتعلقة بالمشاورات الجارية من أجل تكوين حكومة تستجيب لانتظارات الشعب التونسي وتطلعاته المشروعة.

وأكدت مصادر رفيعة المستوى لراديو “موزاييك” أن فيصل قويعة سفير تونس بواشنطن من بين الأسماء المرشحة لتولّي وزارة الخارجية، وأن ثلاثي يتنافس على حقيبة الداخلية وهم مدير الديوان الحالي للوزارة رشاد الهريسي ولأول مرة يقع ترشيح إمراة هي والية سوسة رجاء الطرابلسي، إلى جانب المتفقّد العام للداخلية الحبيب الرديسي، وسيحسم رئيس الجمهورية قيس سعيّد الاختيار.
أما لوزارة الدفاع، هناك توجّه نحو ترشيح مدير ديوان وزيرة العدل سليم المديني وهو مرشح بقوة أيضا لوزارة العدل التي قد يكون الحسم فيها أيضا من طرف قيس سعيّد الذي سيقرّر إمّا الابقاء على الوزيرة الحالية ثريا الجريبي أو تعيين المديني.

في وزارة المالية فان المرشح الأبرز هو كاتب عام الحكومة الحالي خليل شطورو وقد يكون الخبير الاقتصادي الحبيب الحراري على رأس القطب الاقتصادي الذي سيضم 3 وزارات.

وقد تشهد الحكومة الحالية حصول النائب الثاني لرئيس البرلمان طارق الفتيتي على حقيبة وزارية، ومن المنتظر أن تكون ألفة الشرفي أيضا ضمن التركيبة المقترحة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.