السيرة الذاتية لوزير التربية المقترح فتحي سلاوتي

0

المنبر التونسي (وزير التربية)-الأستاذ فتحي سلاّوتي من مواليد سنة 1960، تحصل على شهادة الأستاذية في العلوم الاقتصادية سنة 1984 من كلية العلوم الاقتصادية والتصرف بتونس ثم شهادة الدكتوراه في نفس الاختصاص سنة 1992 من جامعة باريس السربون.
شغل خطة أستاذ تعليم عال في اختصاص الاقتصاد في كلية العلوم الاقتصادية والتصرف بتونس.
يشغل حاليا خطة رئيس جامعة تونس المنار منتخب للمدّة النيابيّة الثانية على التوالي منذ سنة 2014.
انتخب نائبا لرئيس جامعة تونس المنار مكلّفا بالتكوين والبرامج والإدماج المهني خلال الفترة
2011-2014 وشارك في تسيير الشؤون الأكاديمية والعلمية في جامعة تونس المنار منذ سنة 2004 بصفته عضوا في مجلسها للفترتين النيابيتين 2004-2008 و 2008-2011.
انتخب في العديد من المهام من ضمنها نائبا لرئيس الوكالة الجامعية للفرنكوفونية للفترة 2017-2021 وعضوا في المجلس التنفيذي لاتحاد الجامعات المتوسطية واتحاد الجامعات العربية وعين عضوا في مجلس إدارة المعهد التونسي للقدرة التنافسية والدراسات الكمية، وفي اللجنة الوطنية للإنتاجية واللجنة الوطنية للتشغيل.
أدار الأستاذ فتحي سلاّوتي مخبر “الاستشراف والاستراتيجية والتنمية المستدامة” بكلية العلوم الاقتصادية والتصرف بتونس (2013-2016) كما شارك بصفته عضوا في تسيير وحدات وفرق بحث في اختصاص الاقتصاد والتصرف.
نشر عدة دراسات ومقالات علمية في مجلاّت وطنية وأجنبية وأشرف على تأطير أطروحات الدكتوراه في اختصاص الأنظمة المالية والبنكية والتنمية الاقتصادية وغيرها.
متحصّل على وسام السعفات الأكاديمية (Ordre des Palmes académiques).

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.