بن عروس: إجراءات استثنائية اثر تسجيل 50 اصابة بفيروس كورونا في احد المصانع

0

المنبر التونسي (كورونا فيروس)-على اثر تسجيل 50 إصابة بفيروس “كورونا” لعاملات بإحدى الوحدات الصناعية بمنطقة بن عروس، وسعيا لدعم إجراءات التوقي ومحاصرة العدوى، أقرت اللجنة الجهوية القارة المكلفة بدعم إجراءات التوقي من فيروس “كورونا” ببن عروس عدة إجراءات استثنائية.
وتتمثل هذه الإجراءات، وفق ما صرح به رئيس اللجنة والمعتمد الأول بالجهة محمد بن خليفة لـ(وات) اليوم الثلاثاء في الغلق الفوري للوحدة الصناعية والقيام بعملية تعقيم واسعة لكامل فضاءات البناية ومزيد تفعيل الإجراءات الوقائية المعمول بها، وتكليف الفرق الصحية التابعة للإدارة الجهوية للصحة بالانطلاق في عملية مسح واسعة تشمل القيام بعمليات التقصي والقيام بالتحاليل المخبرية لكل أعوان المؤسسة الذين يتجاوز عددهم ال1300 عون وإطار ولمخالطيهم وإلزامهم بالتقيد بالعزل الذاتي في منازلهم في انتظار الانتهاء من عملية المسح وصدور نتائج التحاليل .
وفي نفس السياق، ولإضفاء مزيد من النجاعة ومحاصرة انتشار الفيروس في أسرع وقت ممكن، أفاد نفس المصدر انه سيتم طلب دعم تقني من الوزارة في شكل فرق تقصي ومسح لمساعدة الفرق الجهوية العاملة على القيام بهذه المهمة. 
يذكر ان ولاية بن عروس سجلت أمس 51 إصابة محلية بفيروس “كورونا” المستجد، 50 منهم يعملون بوحدة صناعية ولم يتم إلى حد الآن تحديد مصدر العدوى داخل هذه الوحدة.
وبذلك يرتفع العدد الإجمالي للإصابات المحلية بولاية بن عروس منذ بداية شهر جويلية المنقضي الى 80 إصابة محلية مؤكدة .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.