البرلمان:اجراءات استثنائية يوم جلسة منح الثقة لحكومة المشيشي

0

المنبر التونسي(البرلمان) – نظرا للوضع الصحي وبناء على مراسلات من الجهات الرسمية المعنية بتنفيذ الخطة الاستراتيجية لمجابهة وباء الكورونا وقرارات مكتب مجلس نواب الشعب، وحرصا على حماية صحة الوافدين على مجلس نواب الشعب بمناسبة انعقاد الجلسة العامة يوم الثلاثاء 1 سبتمبر 2020 للتصويت على منح الثقة للحكومة المقترحة، وبعد التنسيق مع الهياكل المهنية المعنية، تُعلم الإدارة العامة للإعلام والاتصال بمجلس نواب الشعب كافة الصحفيّين ووسائل الإعلام أنّه تمّ اتخاذ جملة من الإجراءات الوقائية.
وتتمثل هذه الاجراءات في:

– إجبارية حمل الكمّامات الواقية.
– إلزاميّة الخضوع إلى آلات قيس الحرارة عند الدخول.
– التأكيد على التباعد الاجتماعي وتفادي كلّ مظاهر التجمّعات والاكتظاظ.
– محاولة التخفيض في عدد الوافدين على المجلس قدر المستطاع، وذلك بالاكتفاء بممثل أو اثنين فقط عن كلّ وسيلة إعلاميّة، واعتماد التداول، ويتّجه في هذا الصدد وبصفة استثنائية موافاة الإدارة العامة للإعلام والاتصال بأسماء الصحفيّين المعتمدين لتغطية الجلسة المذكورة.

كما ستعمل مصالح الإعلام والاتصال في مجلس نواب الشعب على:

– توفير البث المباشر للجلسة العامة عبر القناة الرسمية للمجلس على اليوتوب.
– البقاء على ذمّة الصحافيّين للتواصل معهم عبر وسائل الاتصال المختلفة لمدّهم بكلّ المعطيات وبما يحتاجُونه للقيام بعملهم في هذا الظرف الاستثنائي.
– توفير قاعات مجهزة لمتابعة البث المباشر للجلسة العامة بهدف التقليص في عدد الحاضرين في الشُرفة المخصصة للصحافيين وممثلي المجتمع المدني.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.