بن عروس: 23 إصابة جديدة بكورونا في صفوف عاملات مصنع خلال 24 ساعة

0

المنبر التونسي (بن عروس)-سجّلت الإدارة الجهوية للصحة في بن عروس خلال الأربع والعشرين ساعة المنقضية 23 إصابة محلية جديدة بفيروس كورونا المستجدّ ، بعد صدور نتائج التحاليل المخبرية المجراة على 173 عيّنة تمّ رفعها لدفعة من العاملات بالوحدة الصناعية ومن المحيط العائلي القريب لهنّ.

وتتوزّع الإصابات الجديدة وفق ما أفاد به اليوم الجمعة 28 أوت 2020 مدير إدارة الصحة الوقائية فتحي اللطيف على 15 إصابة جديدة لعاملات من داخل الوحدة الصناعية و8 إصاباتمن المحيط العائلي للواتي تم اخذ عينات من محيطهم القريب.
وتتواصل عمليّة أخذ العيّنات لباقي العاملين والعاملات بالوحدة الصناعية الموبوءة ، بنسق متواتر رغم تذمر العديد من المواطنين من نسق رفع العينات والذي لايرجع فيالحقيقة لنسق رفع العيّنات من قبل فرق التقصّي وفق ما ذكره مختصّون ميدانيون في رفع العيّنات لمندوب “وات” وإنمّا لمحدودية طاقة عمل المخابر المرجعية المختصة أمام تزايد حالات العدوى الأفقية مما خلق اشكالا في تسريع عمليات رفع العيّنات .
واعتبر عدد منهم أن الوقت قد حان لأن تعاضد المخابر الخاصة هذا المجهود بما يخفّف الضغط على المخابر المرجعية ويمكّن من تلبية كل الطلبات المستعجلة ..

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.