عبد اللطيف العلوي:خطاب المشيشي انشائي وفضفاض..وهذه الحكومة لن تنجح

0

المنبر التونسي(عبد اللطيف العلوي) – علق النائب عبد اللطيف العلوي على خطاب رئيس الحكومة المكلف هشام المشيشي اليوم أمام نواب الشعب خلال جلسة التصويت على منح الثقة لحكومته.

وقال في تصريح للمنبر التونسي، إن برنامج المشيشي لم يخرج عن العناوين التقليدية من إصلاح مؤسسات عمومية ورقمنة وعناية بالفئات الهشة ..وهي مجرد عناوين فضفاضة وفق تعبيره ولم تمس من روح الأزمة التي تعيشها تونس من الاقتصاد الموازي وأزمة الكامور والفسفاط المعطل..

وأضاف أن البرنامج ظل انشائيا ولم يقدم المشيشي خيارات جريئة أو آليات واضحة،مشيرا إلى أن المشيشي لم يمكنهم من نسخة من البرنامج الحكومي الا مساء أمس ولم تطرح منه اية نقطة في مشاورات تشكيل الحكومة.

وشدد العلوي على أن ائتلاف الكرامة لن يمنح ثقته لحكومة هشام المشيشي لأسباب تتعلق بمنطق الحكومة التي تقوم على نوايا
سيئة ورغبة منها في تخريب الحياة السياسية والتوازنات وإبعاد المنتظم السياسي المتشكل من قوى برلمانية وان الحكومة تتكون من شخصيات ضعيفة لا يمكن ان تقدم الاضافة ولن تنجح.

وأشار إلى أن الإصلاح ما بعد تمرير الحكومة إذا ما حظيت بثقة البرلمان ضروري والبرلمان سيسحب الثقة من الوزراء الذين نراهم غير جديرين أو الذين يثبت عجزهم وانه لا مجال لتلك اللامجالات التي التي تحدث عنها رئيس الجمهورية قيس سعيد وان الممنوعات واللامجالات لا تنطبق على سلطة تشريعية وصلاحياتها وفق قوله.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.