هذا ما كشف عنه محمّد عبّو بخصوص ملفّات الفساد المتعلّقة بسياسيّين

0

المنبر التونسي (محمد عبو)-خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء أكد الوزير المكلف بالوظيفة العمومية ومكافحة الفساد محمد عبو أنه تم الكشف عن استغلال 5 نواب لنفوذهم معلنا عن إحالته لشكوى إلى وكيل الجمهورية ضد “حركة النّهضة” لامتلاكها ﻟ4 قنوات تلفزية – الشّيء الذي يؤكّد حسب رأيه وجود عملية تبيض أموال من خلال عمليات الاشهار.

من جهة أخرى أشار الوزير المكلف بالوظيفة العمومية ومكافحة الفساد محمد عبو إلى تقديم شكوى تطالب بالتدقيق في ممتلكات وسيارات ومقرات هذه القنوات وفي ما ورد في تقرير محكمة المحاسبات حول وجود أشخاص تابعين للحركة سجلتهم متبرّعين وهم متوفّين.
الوزير المكلف بالوظيفة العمومية ومكافحة الفساد محمد عبو اعتبر أنه من غير المعقول أن حزبا مؤثرا في الحياة السياسية ويدمر الحياة السياسية لديه تضارب مصالح في حديث عن “حركة النهضة” مؤكّدا أنه تمت إحالة ملفات فساد شابت أيضا الحكومة السّابقة لإلياس الفخفاخ.
وأضاف عبّو أنه طالب بإحالة الملفات الاستخباراتية الخاصة بالأحزاب السياسية على القضاء إلا أنه لم تحصل استجابة لذلك مشيرا إلى أنه فتح تحقيق في شبهات فساد وممتلكات ضد عدة سياسيين وأحزاب من بينهم حزبه التيار الدّيمقراطي وعدّة إعلاميين لكن بالنّسبة لأغلبهم لم تحمل الممتلكات أسماءهم.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.