بلومبيرغ: قيس سعيّد لم يقدم للتونسيين حتى الآن سوى عناوين غامضة

0

المنبر التونسي(قيس سعيد) – قالت وكالة بلومبيرغ الأمريكية، إن رئيس الجمهورية قيس سعيد، استغل مراسم أداء اليمين الدستورية، لشن هجوم عنيف على أعداء لم يكشف عن هويتهم من المؤكد أنه سيؤجج الخلافات السياسية في البلاد.

وأشارت وكالة بلومبيرغ الاقتصادية الأبرز في العالم، إلى أن قيس سعيد اتهم سياسيين لم يكشف عنهم بالخيانة والمؤامرات والأكاذيب وأنه تعهد بالكشف عنهم في الوقت المناسب، غير أنها استدركت بالقول ان خطابه خلا من أي ذكر للتحديات الرئيسية التي تواجهها البلاد، وأبرزها إنعاش الاقتصاد.

وذكرت الوكالة أن رئيس الحكومة الجديدة هشام المشيشي، واجه بالفعل معركة شاقة، حيث أن رئيس الجمهورية الذي كلفه بالتشكيل الحكومة حاول يوم الثلاثاء الماضي إسقاطه لأسباب لم تعرف بعد.

وقالت بلومبيرغ، إنه على الرغم من أن التجربة التونسية تعتبر قصة نجاح بين ثورات الربيع العربي، إلا أنها لم تتمكن من تحقيق أكثر من نمو اقتصادي ضعيف، ومن المرجح أن ينكمش الاقتصاد بنسبة 7% هذا العام بتأثير من أزمة كوفيد-19، وتوقعت أن ترتفع نسبة البطالة في تونس إلى 20%.

وأضاف تقرير بلومبيرغ، أن هشام المشيشي حذر في كلمته أمام نواب الشعب، من نفاذ صبر التونسيين من الصراع السياسي الذي كبّل تونس منذ 9 سنوات، لكن رغم ذلك بدا أن خطاب قيس سعيد كان مجرد وعد بمزيد من المؤامرات السياسية.

ونوهت بلومبيرغ إلى أن الرئيس لم يقدم حتى اليوم للتونسيين سوى عناوين غامضة، أظهرت أنه بعيد عن معاناة الشعب التونسي اليومية، مشيرة إلى أنه من من المحتمل أن يزيد ذلك من تعقيد جهود حكومة المشيشي.
 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.