معهد باستور: تونس سجلت حصيلة قياسية بكورونا بسبب اتساع رقعة العدوى المحلية

0

سجلت تونس يوم الثلاثاء 1 سبتمبر 2020 حصيلة قياسية في عدد الاصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد منذ ظهور الفيروس في تونس في بداية شهر مارس الماضي، بلغت 233 حالة إصابة جديدة، منها 225 حالة محلية.

وأرجع المدير العام لمعهد باستور تونس، عضو اللجنة العلمية لمتابعة انتشار فيروس كورونا الهاشمي الوزير هذه الحصيلة القياسية في عدد الإصابات اليومية بفيروس كورونا، إلى اتساع رقعة العدوى المحلية بعدد من المناطق التي ينتشر فيها الفيروس، مشيرا إلى أن المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة بصدد معاينة تطورات الوضع الوبائي عن كثب لاتخاذ الاجراءات اللازمة.

وقال الوزير في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء إنه تم اكتشاف هذه الاصابات بفضل عمليات التقصي النشيط لمحيط المصابين ومخالطيهم، لافتا الى أن أغلب المصابين يحملون الفيروس لكن لا يعانون من أية أعراض مرضية.

ولاحظ أن عدد مرضى كوفيد 19 الحاملين لأعراض يبقى قليلا مقارنة بإجمالي عدد الاصابات في تونس، مؤكدا انه يتم تأمين المتابعة الطبية لعدد منهم في المستشفيات، التي تبقى طاقة استيعابها كافية في الوضع الراهن، وفق تقديره.

وسجلت تونس منذ فتح الحدود بتاريخ 27 جوان الماضي حوالي 3 آلاف حالة مؤكدة حاملة لفيروس كورونا منها 2410 حالة محلية و31 حالة وفاة.

ويبلغ عدد المصابين الحاملين لأعراض مرضية 381 مريضا يتم التكفل بـ64 مريضا منهم في المستشفيات من بينهم 20 مرضى بأقسام العناية المركزة. 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.