أعراض جديدة لفيروس كورونا على الأطفال

0

المنبر التونسي(اعراض كورونا) – تمكن باحثون بريطانيون من رصد أعراض جديدة تظهر لدى الأطفال المصابين بفيروس كورونا المستجد، تضاف إلى الأعراض المحددة سابقا للفيروس، وفق تقرير نشرته صحيفة “الغارديان” البريطانية. وتوصل الباحثون إلى أن اضطرابات المعدة من الأعراض الرئيسية للفيروس لدى الأطفال.

وكانت الأعراض الشائعة سابقا لكورونا لدى الأطفال، تقتصر على ثلاثة أعراض فقط: ارتفاع درجة الحرارة، والسعال المستمر، وفقدان أو تغيير حاسة الشم أو الذوق.

ويقول الباحثون الآن إن الإسهال والقيء من الأعراض الهامة حاليا، ودعوا السلطات الصحية إلى تحديث قائمة الأعراض. واقتصرت أعراض الجهاز الهمضي في السابق على البالغين، لكنها الآن تطال حتى الأطفال.

وأجريت الدراسة في الفترة بين 6 أفريل و3 جويلية، وشملت أكثر من 990 طفلاً من جميع أنحاء المملكة المتحدة، تتراوح أعمارهم بين سنتين و15 عاماً. ويعاني البالغون من أعراض أخرى، منها آلام العضلات والتعب والارتباك وآلام في الصدر ومشكلات في المعدة.

وقال الدكتور توم ووترفيلد: ” كان الإسهال والقيء أكثر علامة دالة على الإصابة بفيروس كورونا، أكثر من السعال أو حتى فقدان حاستي الشم والذوق”.
ويقول الباحثون إن “العادات السلوكية للأطفال الصغار والمسافات القريبة بين الأماكن المخصصة لهم في المدارس ودور الرعاية النهارية، تزيد المخاوف من تفشّي سارس-كوف-2 في صفوفهم مع تخفيف القيود الصحية”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.