المعهد العربي لرؤساء المؤسسات: تأجيل سداد أقساط قروض المواطنين في الحجر خطأ ارتكبته حكومة الفخفاخ

0

المنبر التونسي(المعهد العربي لرؤساء المؤسسات) – قال نائب رئيس المعهد العربي لرؤساء المؤسسات، وليد بالحاج عمر، إن الحكومة السابق برئاسة الياس الفخفاخ أخطأت عندما مكنت المواطنين من تأجيل سداد أقساط القروض مع تمكينهم من أجورهم كاملة خلال فترة الحجر الصحي.

وأفاد بالحاج عمر “الحكومة طلبت من البنوك عدم استرجاع القروض من المواطنين وطلبت من المؤسسات خلاص أجور الموظفين كاملة رغم أن مصاريفهم تراجعت بسسب الحجر الصحي فلماذا قررت تأجيل سداد أقساط القروض؟” هذا خطأ ارتكبته حكومة الفخفاخ.

وأضاف وليد بالحاج عمر خلال استضافته اليوم الإثنين 07 سبتمبر 2020، في برنامج كلام في البزنس، أن الخطأ الثاني الذي ارتكبته حكومة الفخفاخ يتمثل في اتخاذها جملة من الإجراءات التي لها وقع مالي رغم أنها لا تملك الأموال الضرورية لذلك.

وصرح ضيف شمس أف أم “الحكومة السابقة اتخاذ إجراءات ارتجالية خلال فترة الحجر الصحي الشامل وهي تعرف أنه ليست لها الأموال اللازمة لتنفيذ هذه الإجراءات”.

وبخصوص الإجراءات التي يجب على حكومة هشام المشيشي اتخاذها لانقاذ المؤسسات التونسي التي أصبحت تعاني من عديد المشاكل جراء جائحة كورونا، أوضح بالحاج عمر أنه على الحكومة التركيز على الاستثمار.

وتابع نائب رئيس المعهد العربي لرؤساء المؤسسات، أنه على الحكومة سن قوانين واتخاذ إجراءات وإلغاء قوانين وإجراءات من أجل  تسهيل الاستثمار في تونس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.