عبير موسي تدعو المشيشي إلى سحب الاتفاقيات مع قطر وتركيا

0

المنبر التونسي(عبير موسي) – طالبت كتلة الدستوري الحر في مراسلة موجهة الى رئيس الحكومة هشام المشيشي ، بسحب مشاريع القوانين المتعلقة بالاتفاقيات مع قطر و تركيا بصفة نهائية طبقا للفصل 137 من النظام الداخلي الذي ينص على حق جهة المبادرة سحب مبادرتها ما لم تعرض على الجلسة العامة.
كما افادت الكتلة في بيان لها الجمعة ، انها طالبت رئيس الحكومة ، بالتدقيق في كافة الاتفاقيات المبرمة من قبل الحكومات السابقة والتي لم تعرض بعد على البرلمان أو على الجلسة العامة والإذن بمراجعتها بما يتلاءم مع المصلحة العليا للوطن ويحفظ سيادة تونس وحقوق شعبها، وفق البيان.
وتاتي هذه المطالب، ” تبعا لمحاولة مكتب البرلمان اعادة برمجة هذه التفقيات صلب العمل التشريعي للسنة البرلمانية الحالية ” بحسب بيان كتلة الدستوري الحر .
يذكر ان اجتماع مكتب البرلمان قد انطلق صباح اليوم الجمعة ، دون ان يحدد النقاط المدرجة ضمن جدول اعماله ، في حين اكدت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي ، ان الاجتماع سيتداول في عرض مشروعي الاتفاقيتين على انظار الجلسة العامة للمصادقة عليهما ، وذلك بعد مرور نحو 6 اشهر على الغاء عرضهما للمصادقة بعد اعتراض اغلب الكتل البرلمانية على ذلك.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.