الكنام ستتكفل بمصاريف مرضى كورونا في المصحات الخاصة

0

المنبر التونسي(الكنام) – نفى رئيس الغرفة النقابية الوطنية للمصحات الخاصة بوبكر زخامة، مساء الأربعاء 04 نوفمبر 2020، ما تم الترويج له بخصوص الأسعار المشطة لعلاج مرضى كوفيد-19 بالمصحات الخاصة، مؤكدا أن كلفة علاج المرضى هي نفسها بالمستشفيات العمومية.

وشدد على أن القطاع الخاص حريص كل الحرص على استقبال المرضى، وضمان تسهيلات دفع فاتورة الإقامة بالمستشفى على أقساط، يمكن أن تثقل في معظم الأحيان بسبب تعكر الحالة الصحية للمريض، التي تستوجب التدخل الطبي عديد المرات، وإدخاله الى قسم الإنعاش”.

ودعا زخامة في تصريح على هامش انعقاد جلسة استماع للجنة الصحة والشؤون الاجتماعية بمجلس نواب الشعب، لممثلين عن وزارة الصحة وعن الغرفة النقابية للمصحات الخاصة، بخصوص آخر مستجدات الوضع الوبائي، إلى وجوب مراجعة المنظومة الصحية ككل، والسعي إلى تغييرها، خاصة في جانب التكفل بالمرضى، لاسيما وأن الدولة تتكفل بمصاريف علاجهم بالقطاع العام، في حين أن المريض الذي يُخير العلاج بالقطاع الخاص، يتكفل بكافة المصاريف لوحده، وهو ما يشكل وفق تقديره، تجن على القطاع الخاص.

وشدد على أنه لن يتم التخلي على ضرورة تقديم المريض لصك ضمان قبل دخوله إلى المصحة الخاصة، في حين أنه سيتم قبول المريض الذي تم توجيهه إلى المصحات الخاصة من قبل السلط المعنية دون أي ضمان، بصفته حاملا لرسالة تكفل رسمية من طرف الصندوق الوطني للتأمين على المرض.

وأوضح أن مبدأ الشراكة مع القطاع العام سيقوم على أساس تحديد تعريفة استقبال مرضى كوفيد-19 من قبل سلطة الإشراف، وسيتم تطبيق هذه التعريفة في القطاع الخاص.

وشدد زخامة، على أن الغرفة النقابية على أتم الاستعداد للامتثال لما ستضبطه سلطة الإشراف، ورئاسة الحكومة، فيما يخص مرضى كوفيد-19، ممن خيروا العلاج بالمصحات الخاصة، بخصوص توقيت قدومهم للمصحة، والطرف المسؤول عن توجيههم ورسالة التكفل المرفقة.

واعتبر رئيس الغرفة النقابية الوطنية للمصحات الخاصة، في ذات السياق، ان الشراكة التي ستتأسس بين القطاع العام والخاص، من شانها ان تفتح آفاقا مستقبلية في التعامل بشكل أكثر جدوى، لصالح المريض.
وات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.