أكثر من 10 آلاف عامل في تونس أحيلوا على البطالة بسبب كورونا

0

المنبر التونسي(بطالة) – بلغ عدد العمال المحالين على البطالة الفنية خلال التسعة أشهر الاولى من سنة 2020 ، جراء كورونا ، أكثر من 10 الاف عامل موزعين على 73 مؤسسة ، وفق ما أعلنه وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي.

وأضاف الطرابلسي،  خلال جلسة عامة بمجلس نواب الشعب مساء اليوم الجمعة 6 نوفمبر 2020 ، خصصت للحوار مع أعضاء من الحكومة، أن التداعيات الاقتصادية والاجتماعية لانتشار وباء كوفيد-19، كانت وخيمة على العمال وعلى عديد المهن الحرة والقطاعات ما نتج عنه وضع هش للعمال، مشيرا بالخصوص الى الغلق الفجئي لعديد المؤسسات المشغلة، والالتجاء الى لتقليص من عدد العمال ومن ساعات العمل.

ولفت الى ان القطاع غير المنظم كان أيضا من أكبر المتضررين من تداعيات هذه الجائحة، رغم صعوبة القيام باحصائيات تخص هذا القطاع.

وقامت مؤسسات معنية بالتسريح القانوني الجزئي، بتسريح 2626 عاملا خلال التسعة اشهر الاولى، من بين 32 الفا و891 عاملا، وقامت 48 مؤسسة بالغلق الفجئي مما تسبب في فقدان 2275 عامل لمواطن شغلهم، حسب ما أكده الطرابلسي لافتا إلى وجود عديد المؤسسات التي لم تسرح عمالها بل قلصت في حجم العمل، ما انعكس سلبا على الوضع المادي لحوالي 14 الفا و603 عامل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.