Parant André سفیر فرنسا بتونس الجديد يلتقي هشام المشيشي

0

المنبر التونسي (هشام المشيشي) – التقى رئیس الحكومة ھشام مشیشي صباح الیوم الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 بقصر الحكومة بالقصبة سفیر فرنسا بتونس أندري باران Parant André الذي ّ شرع في ممارسة مھامه حديثا. وأكد رئیس الحكومة ھشام مشیشي أن فرنسا تُ ّعد شريكا استراتیجیا لتونس خاصّة على المستوى الاقتصادي مضیفا بان السفیر الجديد سیجد كل الدعم والاحاطة في ممارسة مھامه الجديدة

 وجدد رئیس الحكومة تضامن تونس واستنكارھا للعملیات الإرھابیة التي شھدتھا فرنسا مؤخرا داعیا لتضافر كل الجھود الدولیة لمجابھة آفة الإرھاب. من جھته عبّر السفیر الفرنسي عن شكره ّ للسلطات في تونس لما لمسه من ّ جدية في تعزيز التعاون المشترك، وقدم بھذه المناسبة دعوة من الوزير الأول الفرنسي لنظیره التونسي لزيارة فرنسا.

وأشار أن بعث الجامعة التونسیة الفرنسیة لإفريقیا والمتوسط في نوفمبر 2019 تُترجم عن عمق العلاقات لا فقط الاقتصادية بل وكذلك الثقافیة والتي ھي دلالة على البعد الاجتماعي والعلمي بین البلدين. وعبٌر رئیس الحكومة في نھاية اللقاء عن استعداد بلادنا لتذلیل عدد من الصعوبات التي تعترض بعض المستثمرين الفرنسیین في تونس خاصة في ظل وضع اقتصادي صعب بسبب انتشار فیروس كورونا.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.