فولكس واغن أي دي6 2023 الجديدة بالكامل – النسخة الكهربائية الفاخرة من باسات

0

المنبر التونسي (فولكس واغن أي دي6 2023 الجديدة) – وفقًا لرئيس قسم البحث والتطوير في شركة فولكس واغن ، فرانك ويلش ، سيتم إطلاق نموذج الخامس من سلسلة السيارات الكهربائية ID، والذي سيكون نسخة إنتاجية من سيارة ID Vizzion Concept ، وذلك في الربع الثالث من عام 2023 بمدى كهربائي يصل إلى 700 كيلومتر.

من المحتمل أن يطلق عليها اسم ID.6 (ليس رسميًا بعد) ، وستكون متاحة في اصدارين صالون وواغن، وتتميز بأبعاد مماثلة لسيارة باسات الحالية ، ولكن هناك مساحة أكبر للركاب ، مقارنة بسيارة فايتون، وفقًا لتقارير Autocar.

أحد أسباب تسميته ID.6 هو أن الرقم 6 له دلالات على الرفاهية في الصين (أكبر سوق لشركة فولكس واغن) ، ويقدر المشترون الصينيون سيارات الصالون الكبيرة.

ستتضمن بدائل الدفع الخلفي من ID.6 محركًا كهربائيًا واحدًا يعمل على تشغيل المحور الخلفي ، في حين أن طرازات الدفع الرباعي ستحتوي على محركين (واحد لكل محور).

سيعزز التصميم الأخير أيضًا نموذج أداء GTX الذي يدعي ويلش أنه سيكون قادرًا على الوصول إلى سرعة 100 كم / ساعة في حوالي 5.6 ثوان. ستصل النسخة ذات المحرك الواحد إلى سرعة 100 كلم في حوالي 8.5 ثوان.

سيحصل المشترون أيضًا على خيار لأحجام البطاريات ، أكبرها حزمة 84 كيلو وات في الساعة مثبتة داخل أرضية منصة MEB. ستكون النتيجة مدى يبلغ حوالي 700 كيلومتر.

علاوة على ذلك ، سيدعم الطراز الجديد أيضًا نظام شحن بقدرة 200 كيلو واط ، مما يمنح حوالي 230 كم  من النطاق الكهربائي في 10 دقائق فقط مع استعمال شاحن سريع DC.

يقال إن فولكس واغن ستبني ID.6 في مصنعها في إمدن بألمانيا ، بدءًا من عام 2023.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.