المنصف المرزوقي يزور قبر محمد البوعزيزي

0

المنبر التونسي (المنصف المرزوقي)-أدى الرئيس الأسبق محمد المنصف المرزوقي بمناسبة الذكرى العاشرة لإندلاع  ثورة الحرية  الكرامة بزيارة ضريح محمد البوعزيزي بولاية سيدي بوزيد وتلاوة الفاتحة على روحه، البوعزيزي الذي كان بمثابة الشرارة الأولى لاندلاع الثورة .

و محمد البوعزيزي من ولاية سيدى بوزيد أقدم على حرق نفسه احتجاجا على مصادرة ‘عربته’ في 17 ديسمبر 2010 لتجتاح الاحتجاجات كامل ولايات الجمهورية وقد أدت إلى رحيل  النظام السابق في 14 جانفي 2011.

و سيتم احياء الذكرى العاشرة للثورة في سيدي بوزيد  من خلال تنشيط ساحة البوعزيزي ثم تنظيم حفل موسيقي ليكون الافتتاح الرسمي غدا من خلال تحية العلم وإحياء اربعينية بوعلي المباركي الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل ، وتنظيم ندوة حول عشر سنوات على الثورة والقرارات التى لم تنفذ.

كما سيتم تنظيم ندوة لتكريم داعمي الثورة التونسية والمنظمات التى دعمت تونس ، وتسليم الجائزة الدولية للحرية والكرامة لسنة 2020 لمحكمة المحاسبات، وجائزة حقوق الانسان الدولية للمركز الدولي للتنمية والحكم الرشيد ، ومن المنتظر حضور مستشاري رئيس الحكومة وممثل عن الحكومة يوم 17 ديسمبر .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.