أنا يقظ” تصدر “بيان ارتياح” لإيقاف نبيل القروي

0

المنبر التونسي (نبيل القروي)-أصدرت منظمة “أنا يقظ” اليوم الخميس 24 ديسمبر 2020 بيانا للراي العام جاء كالتالي:

“تلقت منظمة أنا يقظ بارتياح خبر إصدار بطاقة إيداع بالسجن ضد السيد نبيل القروي من قبل قاضي التحقيق بالقطب القضائي والمالي وذلك على خلفيّة انتهاء مأمورية الاختبار في ملف تبييض الأموال والتهرب الضريبي الذي قدمته المنظمة للعدالة سنة 2016. 

لذا تحرص المنظمة على التأكيد على جدية الملف الذي قدمته  للقضاء على الرغم من تشكيك الأطراف المتدخلة  في صحته خلال جميع المراحل التي مرّ بها انطلاقا من تاريخ الكشف عن ملابسات الملف و تقديمه للقضاء مرورا بإيداع السيد نبيل القروي السجن سنة 2019 أثناء الحملة الانتخابية للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها وأخيرا بانتهاء مأمورية الاختبار التي قام قاضي التحقيق على أساسها بإصدار بطاقة الإيداع بالسجن ضد السيد نبيل القروي. 

هذا وتشدد المنظمة على أهمية دور القضاء في الحرب على الفساد وردع الفاسدين والحد من ظاهرة الإفلات من العقاب. 
كما تدعو المنظمة في الختام إلى ضرورة الإسراع في البت في ملفات الفساد خاصة تلك التي يتورط فيها السياسيون كي يمارس القضاء دوره في تنقية المناخ السياسي و في إرساء مبادئ المحاسبة والمساءلة، وحتى لا يكون القضاء مقبرة للقضايا. 

في الختام تؤكّد المنظمة أنّها ستتابع الملف عن قرب خاصة وأنها طرف فيه وستبقي الرأي العام على علم بالمستجدات  مع احترام واجب سرية التحقيق. 

رئيس منظمة انا يقظ 
أشرف عوادي”..

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.