اجتماع اللجنة الجهوية بصفاقس لتقييم مشاريع التكوين المهني في إطار تنفيذ برنامج المبادرة الجهوية لدعم التنمية الاقتصادية المستدامة”إرادة”

0

المنبر التونسي (إرادة) – بحضور السيد والي صفاقس، اجتمعت اللجنة الجهوية لتقييم مشاريع التكوين المهني المقترحة من طرف المراكز العمومية المتناظرة بالجهة للحصول على تمويل برنامج “إرادة”.

للتذكير فان برنامج “إرادة” هو برنامج تعاون يموّله الاتحاد الأوروبي وتنفذه وزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار ووزارة الشباب والرياضة والإدماج المهني. ويدعم هذا البرنامج تطبيق مسار اللامركزية من خلال إسناد الفاعلين الجهويين في 8 ولايات (بنزرت، قابس، قفصة، جندوبة، القصرين، مدنين، سيدي بوزيد، صفاقس). ويهدف بشكل خاص إلى تنظيم التعاون بين القطاعين العام والخاص على المستوى الجهوي لدفع القطاع الخاص وخلق مواطن الشغل خاصة بتطوير ودعم مراكز التكوين المهني العمومي للاستجابة لحاجيات سوق الشغل في الجهات.

وتبعا لتقدم إنجاز برنامج “المبادرة الجهوية لدعم التنمية الاقتصادية المستدامة -إرادة-” بجهة صفاقس، وعلى إثر الإعلان عن انطلاق باب التناظر بين مراكز التكوين المهني العمومي يوم 8 أكتوبر 2020 بمقر الولاية، تم استيفاء الآجال القانونية لتسليم مراكز التكوين المهني ملفات مشاريعها يوم 13 نوفمبر 2020.

وبتأطير ومرافقة من برامج “إرادة”، تمكنت 3 مراكز تكوين مهني بجهة صفاقس من استكمال ملفات مشاركتها في طلب التناظر في الآجال المحددة حيث تم عرضها على أنظار اللجنة الجهوية لتقييمها وترتيبها حسب المقاييس المحددة.  وتتمثل المشاريع المقدمة في :
– مركز التكوين والتدريب بجبنيانة : تدعيم منصة التكوين في البناء المعدني
– المركز القطاعي للتكوين في الجلود والأحذية بساقية الزيت : إحداث منصة تكوين في الطباعة والتغليف
– مركز التكوين والتدريب “باش حامبة” : تدعيم منصة التكوين في الميكانيك

وتتكون اللجنة الجهوية من ممثل عن السلطة الجهوية و ممثل عن القطاع الخاص وممثل عن المجتمع المدني بالجهة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.