البغوري: الباجي قايد السبسي أعلمني بمقتل نذير القطاري وسفيان الشورابي

0

المنبر التونسي (نذير وسفيان) – تحدّث ناجي البغوري نقيب الصحفيين السابق، على اذاعة موزاييك أف أم” اليوم 21 فيفري 2021، عن نذير القطاري وسفيان الشورابي الصحفيين التونسيين المختفيين في ليبيا، مؤكّدا “أوّل معلومة وردت علينا كانت من تونسي يعيش بين تونس وليبيا ووضعت المسؤولية الكاملة حينها على النقابة لأنّ السلطة كانت شبه غائبة”.

وقال “أتذكر أنّه بعد حوالي أسبوعين، نشر التنظيم الإرهابي خبر قتلهما إلاّ أنّ الدولة التونسية ووزارة الخارجية لم تحركا ساكنا، وكان على النقابة إصدار موقفها وكانت هذه الحادثة بالنسبة للنقابة من أصعب اللحظات”.

وأكّد البغوري أنّ النقابة حاولت الضغط مع كلّ الحكومات المتتالية على السلطة إلاّ أنّها لم تجد تجاوبا، وكلّ مسؤول كان “يهرب من الملف مثل الجمرة الحارقة في اليد”، وفق قولها.

وأشار إلى أنّه التقى رئيس الدولة الراحل محمد الباجي قائد السبسي، خلال مؤتمر الإتحاد الدولي الصحفيين، وأخبره بأنّه مطالب بجواب حول وضعية الصحفيين المختتفين، ليقول له الباجي قائد السبسي “المعلومة التي وصلتني من الجهات الليبية أنّه تمّ قتلهما”، لكن الغوري ردّ عليه “هل لديك دليل؟ الإثبات الوحيد هو إما الجثة أو تحليل الحمض النووي”.

وأكّد البغوري أنّ الباجي قائد السبسي أخبره بالمعلومة بشكل حصري ولم يصدر بيان في الغرض، معتبرا أنّ نذير القطاري وسفيان الشورابي أحياء والدولة يجب أن تبحث عنهما وتثبت العكس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.