القيروان: اطلاق سراح عميد الحرس “المزيف”

0

المنبر التونسي (عميد الحرس “المزيف”) – حكمت محكمة الاستئناف بالقيروان مساء أمس الإثنين 8 مارس 2021 في ما يخص قضيّة ما يعرف بعميد الحرس”المزيّف” بالسجن على المتهم بخمسة أشهر بتهمة التحيّل مع إطلاق سراحه لانقضاء المدة وذلك بعد ضم ثلاثة قضايا وعدم سماع الدعوى في 8 قضايا أخرى.

حيث أسقطت شركة مختصة في صناعة الكمامات التتبعات ضد المتهم مما استوحب تخفيف العقوبة من عام سجنا في الطور الابتدائي إلى خمسة أشهر في الطور الإستئنافي بعد ضم قضتين أخريين لنفس التهم.

وأصدرت المحكمة في الطورين الابتدائي والإستئنافي في القضايا الثمانية الأخرى حكمها بعدم سماع الدعوى نظرا لعدم حصوله من قبل الإدارات والمندوبيات الجهوية على منافع مادية حيث يقوم بتوفير  كمامات ومواد تعقيم لها دون مقابل.

ويذكر أن المتهم يعمل بدار المسنين بالقيروان انتحل صفة عميد بالحرس الوطني وكان يوهم ضحاياه أنه تربطه شبكة علاقات واسعة بمسؤولين في الدولة لابتزازهم وطلب من والي القيروان سدّ بعض الشغورات بسلك العمد في الولاية مع مدّه بقائمة إسمية لتعيينهم في المناصب الشاغرة مهدّدا اياه بالعزل من منصبه في حال عدم الإستجابة لطلبه.

وتبيّن حينها من خلال التحريات أن المتهم انتحل ايضا صفات أخرى كمستشار أمني لرئيس الحكومة ومستشار لرئيس الحكومة وطبيب بمستشفى سهلول واتصل بمسؤول بالمندوبية الجهوية للتربية وطلب منه التدخل لفائدة ثلاثة معلمات لنقلتهن بالقرب من مقر إقامتهن كما حاول نقلة ممرض من احواز إحدى المعتمديات إلى وسط مدينة القيروان اضافة لاتصاله بعددمن البلديات قصد مساعدتهم ويقدم تارة نفسه علي اساس مستشار وزير الداخلية السابق ومستشار امني لرئيس الحكومة الحالي للتدخل لدى بعض الوزرات والادارات .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.