ليبيا: حكومة الوحدة الوطنية تنال الثقة.. والدبيبة يتعهد بالالتزام بانتخابات ديسمبر

0

المنبر التونسي (حكومة الوحدة الوطنية الليبية) – منح مجلس النواب الليبي، اليوم الأربعاء، الثقة لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبدالحميد الدبيبة، بواقع 132 صوتًا، فيما تعهد دبيبة بإنجاز الاستحقاق الدستوري والانتخابي في الموعد المحدد.

وأقرت رئاسة المجلس استخدام آلية التصويت المباشر برفع الأيدي بدلا من التصويت السري؛ وبدأت الجلسة بتلاوة المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب، أسماء المرشحين للحكومة الجديدة، الذين يبلغ عددهم 35 وزيرًا.

وعقب انتهاء التصويت قال عقيلة صالح إن «عدد النواب الموافقين على منح الثقة للحكومة 132 نائبا»، وقال رئيس مجلس النواب إن «مدة ولاية هذه الحكومة تنتهي في 24 ديسمبر المقبل، وبعدها ستكون حكومة تسيير أعمال إلى حين إعلان نتائج الانتخابات».

دبيبة: تغليب المصلحة الوطنية
وفي كلمة عقب التصويت على منح الثقة، عبر رئيس الوزراء عن شكره للنواب على «تغليب المصلحة الوطنية والتئامهم في هذه الجلسة التاريخية»، مؤكدا أن «حكومة الوحدة الوطنية هي حكومة كل الليبيين»، ودعا الليبيين إلى «الالتئام وتعويض ما فاتهم فترة الانقسام».

وأكد الدبيبة «العمل بكل جهد لدعم المصالحة الوطنية مع المجلس الرئاسي»، متعهدا «بالتعاون مع المفوضية العليا للانتخابات، وإنجاز الاستحقاق الدستوري والانتخابي في الموعد المحدد»، وقال: «لا مركزية للدولة ولا مركزية للأقاليم»، مؤكدا أن «الأمة الليبية ما زالت بحاجة إلى نوابها لأن الكثير من الاستحقاقات لا زالت تنتظرهم بداية من إقرار الموازنة الموحدة وقانون الاستفتاء أولا، وصولا إلى قانون فعال للحكم المحلي ومن ثم الانتخابات».

وقال رئيس حكومة الوحدة الوطنية إنه «يحتاج إلى صبر النواب قليلا في هذه الشهور الضيقة» داعيا إياهم إلى «الاجتماع في أي مكان في ليبيا سبها وطرابلس ومصراتة والكفرة»، داعيا النواب إلى أن «يفتحوا قلوبهم إلى بعضهم وتناسي الحروب والحدود الوهمية التي خلقوها بفعل فاعل، معتبرا أن التصويت على حكومتهم يؤكد أن الليبيين قلوبهم واحدة وألسنتهم تختلف».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.