سعيّد يهنّئ نظيره النيجري بالفوز بالانتخابات

0

المنبر التونسي (الرئيس النيجري) – أجرى رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، ظهر اليوم الثلاثاء، مكالمة هاتفية مع نظيره النيجري، محمّد بازوم، جدّد له خلالها تهانيه الصادقة بفوزه في الإنتخابات الرئاسية، وقد سبق أن وجّه إليه رسالة تهنئة بالمناسبة ذاتها.

وبعد أن ذكّر بروابط الأخوة المتينة والتعاون المميز التي تجمع البلدين منذ نيلهما الاستقلال، أشار رئيس الجمهورية إلى أنه “إذ تعذّر عليه تلبية الدعوة لحضور مراسم حفل التنصيب، إلا أنه يحدوه عزم قوي على العمل المشترك مع أخيه الرئيس النيجري لمزيد ترسيخ سنة التشاور والتنسيق والارتقاء بعلاقات التعاون الثنائي إلى أفضل المراتب، خدمة للمصلحة المشتركة للشعبين الشقيقين ولسائر بلدان القارة الإفريقية”.

من جانبه، أبدى الرئيس محمّد بازوم “استعداده التام لتطوير علاقات التعاون والشراكة مع تونس في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك”. كما قال إن الإنتخابات التي فاز بها، “هي الأولى من نوعها في بلاده، وبأن شعب النيجر عبّر عن إرادته الحرّة في إطار ديمقراطي سلمي وشفّاف”، وفق ما جاء في بلاغ لرئاسة الجمهورية.

وقد وجّه الرئيس قيس سعيّد دعوة لنظيره النيجري، إلى زيارة تونس، كما تلقى منه دعوة لزيارة العاصمة نيامي، على أن يتم تحديد موعديهما في وقت لاحق..

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.