مشيشي: كلفة الصحة ترتفع من سنة إلى أخرى ويجب ضمان التغطية الاجتماعية لكافة الشرائح

0

المنبر التونسي (كلفة الصحة) – عبر رئيس الحكومة هشام مشيشي خلال إشرافه الأربعاء 7 أفريل 2021 عن ارتياحه إثر المصادقة على السياسية الوطنية للصحة 2030 بمناسبة يوم الصحة العالمي، معتبرا أن هذا اليوم تاريخي خصوصا وأنه يمثل انطلاقة لإصلاح المنظومة الصحية على المدى المتوسط، على حد تعبيره.

وتابع قائلا ”أمور الدولة يتم تصريفها في الفترة الأخيرة يوما بيوم وهو ما يجب تداركه خصوصا في المجالات الحيوية على غرار القطاع الصحي”.

وبين رئيس الحكومة أن السياسة الوطنية للصحة تونس 2030 تضمنت العديد من المحاور على غرار التمويل والحوكمة والشراكة بين القطاع العام والخاص إضافة إلى التكوين.

وأكد هشام المشيشي أن كلفة الصحة ترتفع من سنة إلى أخرى بصفة كبرى الأمر الذي يستدعي البحث عن الآليات الكفيلة لتمويل هذا القطاع وضمان استدامتها فضلا عن ضرورة ضمان التغطية الاجتماعية لكافة شرائح المجتمع.

وفي السياق ذاته، أكد وزير الصحة فوزي مهدي أن تطبيق السياسية الوطنية للصحة لا يتطلب سوى الإرادة السياسية وتوفير الاعتمادات وحوكمة رشيدة وتشريك كل الأطراف في وضع السياسات وتنفيذها.

وأفاد وزير الصحة بأن السياسة الوطنية تقوم على العدالة والتشاركية وتقريب الخدمات والتغطية الصحية الشاملة بما يتيح لكل مواطن الحق في التغطية الصحية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.