ارتفاع عدد مراكز التلقيح إلى 32 بكامل تراب الجمهورية

0

المنبر التونسي (مراكز التلقيح) – جاء في بلاغ لوزارة الصحة أنه مع تواصل الحملة الوطنية للتلقيح ضدّ فيروس كورونا بلغت نسبة الملقّحين من المسجلين منذ انطلاق الحملة يبلغ 16,5 بالمائة من المسجلين، وأن نسبة الملقّحين من المسجلين في فئة الـ75 سنة فما فوق يبلغ 61,4 بالمائة من المسجلين فيما ارتفع عدد مراكز التلقيح إلى 32 مركزا بكامل تراب الجمهورية.

وأوضحت وزارة الصحة الحملة الوطنية للتلقيح تتواصل في مختلف جهات الجمهوريّة في 32 مركزا للتلقيح ضدّ فيروس كورونا من بينها 07 مراكز  تم إحداثها بهدف الترفيع في نسق التلقيح.

كما سخّرت الوزارة فرقا طبيّة متنقّلة قصد تطعيم المسنّين والاشخاص محدودي الحركة المشمولين بالأولوية الأولى من الإستراتيجية الوطنية للتلقيح في اماكن سكناهم.

هذا وتمّ التنسيق مع الولاة ومختلف مكوّنات المجتمع المدني على غرار الكشّافة التونسية والاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي للقيام بحملات تحسيسيّة لحثّ المواطنات والمواطنين على التسجيل في منظومة اللقاح الموضوعة للغرض تحت عنوان evax.tn.

وتجدر الإشارة إلى أن المعدّل العام للملقّحين بلغ 16,5 % من المسجلين، فيما بلغت نسبة الملقّحين في الشريحة العمرية 75 سنة فما فوق 61,4 % بتاريخ 7 أفريل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.