النائب حافظ الزواري يشكر سفيري أمريكا والإتحاد الأوروبي ويستنهض البقية لدعم تونس..

0

المنبر التونسي (النائب حافظ الزواري) – نشر النائب حافظ الزواري اليوم الأحد، تحديثة على صفحته في الفايسبوك، جاءت كالتالي:

“الضجيج المتصاعد من الساحة السياسية التونسية حجب أخبارا إيجابية عن التونسيين ، هم في أمس الحاجة إليها لرؤية بصيص أمل في نهاية النفق. بصيص الأمل أطل في نهاية الأسبوع الماضي من لقاءي سفيري الولايات المتحدة الامريكية والاتحاد الأوروبي برئيس الحكومة ، وتم الإعلان بعد اللقاءين عن:

– هبة أمريكية بقيمة 500 مليون دولار موجهة لقطاعي الفلاحة والنقل..

– حصول تونس على تغطية وضمان أمريكيين لبرنامجها الإصلاحي المعروض أمام صندوق النقد الدولي ..

– حصول تونس على دعم غير مشروط لمشروعها الإصلاحي في شكل هبات وقروض تعهد بها سفير الاتحاد الأوروبي.

هذه الوعود الحقيقية لم تنزل من السماء صدفة بل كانت ثمرة عمل دؤوب ومثابرة ومجاهدة من وزير الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار السيد علي الكعلي والفريق العامل معه بصمت. ولعل من نتائج هذا العمل الدؤوب الرسالة الترحيبية التي بعثت بها اليوم المدير العامة لصندوق النقد الدولي مثمنة عبرها الجهد الإصلاحي التونسي التشاركي مع كل المنظمات الوطنية. لذاك فإن الشكر واجب لسفيري الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي على وجه الخصوص، كما نثمنى أن تدعم هذا التمشي بقية البلدان الشقيقة والصديقة في العالم وعلى وجه الأخص تلك التي ترتبط مع تونس بعلاقات اقتصادية متميزة .. وهي أيضا فرصة لرص الصف الداخلي ودعوة لانخراط كل القوى الوطنية الحية في مسار إنقاذ وطننا العزيز. كلنا لتونس… كلنا للوطن.”..

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.