نقابة الفلاحين: “قرار التوقف عن تجميع الحليب سيزيد في الإضرار بالمربين”

0

المنبر التونسي (التوقف عن تجميع الحليب) – عربت النقابة التونسية للفلاحين، اليوم الاثنين 10 ماي 2021، عن استغرابها من قرار الغرفة الوطنية لمراكز تجميع الحليب التوقـف عـن تجميع الحليب كليا أيام الأربعاء والخميـس والجمعة 12 و13و14 ماي الجاري.

واعتبرت نقابة الفلاحين، في بيان ، أن قرار الغرفة الوطنية لمراكز تجميع الحليب “أحاديّ الجانب وسيزيد في الإضرار بالمربين”.

ودعت أيضا الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، الذي تنضوي تحت رايته الغرفة الوطنية لمراكز التجميع، للتدخل والتراجع عن قرار التوقف عن تجميع الحليب خلال الأيام المذكورة، ولمزيد التنسيق والتشاور مع بقية المنظمات المهنية المتدخلة في منظومة الألبان.
وكانت الغرفة الوطنيــة لمراكز تجميع الحليب قد قرّرت، في بيان أصدرته صباح اليوم الاثنين، التوقـف عــن تجميـع الحليـب كليــا أيــام الأربعـــاء والخميــس والجمعة من هذا الأسبوع (فـــي انتظـــار ما يجب أن تتخذه الجهات المعنية مـــن اجراءات).

وأوضحت الغرفة النقابية التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية أن هذا القرار يأتي على اثر الصعوبــات الكبيــــرة التـــي تعيشها مراكـــــز تجميع الحليب بعد تقليص بعض مصانــــع الحليــــــب مــن الكميـــــات التــي تتزود بها نتيجة الوضـــع الــــذي تمــر به البلاد جراء تاثيـــرت جائحة كــــورونا ،خاصة في ما يتعلق بالسياحـــة والقــــــدرة الشـــرائية للمواطن.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.