تفاصيل فقدان الصين سيطرتها على صاروخها “لونغ مارش 7”

0

المنبر التونسي (صاروخ صيني) – أعلنت الجمعية التونسية للفضاء أن عالم الفيزياء الفلكية الأمريكي “جوناثان ماكداويل” أكّد أن الصين فقدت السيطرة على الطابق الثاني من صاروخها “لونغ مارش 7” الذي أطلقته قبل بضعة أيام بعد ايصاله لشحنة امدادات لمحطة الفضاء الصينية الجديدة.

وأشارت ذات الجمعية، على صفحتها الرسمية إلى أن وزن هذا الجزء من الصاروخ يبلغ 6 أطنان، مضيفة أنه وفق ذات المصدر، سيمرّ فوق الجزائر وبالقرب من جنوب البلاد التونسية.

وتابعت: “فقدان السيطرة على صاروخ “لونج مارش 7” الذي جاء بعد تأجيل لإطلاقه لمرات عديدة بسبب مشاكل تقنية، يؤكد أنه وإلى حدّ الآن لا وجود لنية واضحة لدى السلطات الصينية لتغيير تصميم صواريخها التي تعتمدها لإطلاق أجسام نحو الفضاء من أجل الحفاظ على سلامة المواطنين على الأرض.

وأبرزت الجمعية التونسية للفضاء وفق عالم الفيزياء الفلكية الأمريكي، أنها تتوقع أن يدخل الغلاف الجوي بعد أسبوع أو أسبوعيْن من الآن، ولا يزال موقع تحطمه مجهولا. وذكر ذات المصدر بأن هناك 9 صواريخ أخرى ستطلقها الصين قبل موفّى سنة 2022 لاستكمال بناء محطتها الفضائية، ومن بينها اثنان من الحجم الثقيل (من نفس نوع الصاروخ الذي أرعب العالم قبل بضعة أسابيع).

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.