بالصور : حرم رئيس الجمهورية في أول زيارة رسمية خارجية

0

المنبر التونسي (حرم رئيس الجمهورية) – استهل رئيس الجمهورية قيس سعيد زيارته إلى بلجيكا بإجراء محادثة، بعد ظهر اليوم الخميس 3 جوان 2021 بالقصر الملكي ببروكسيل، مع العاهل البلجيكي الملك فيليب.

وشاركت حرم رئيس الجمهورية قيس سعيد لاول مرة في زيارة رسمية خارجية يؤديها رئيس الجمهورية الى دولة أجنبية.

وتطرق هذا اللقاء إلى روابط الصداقة وعلاقات التعاون المثمر القائمة بين تونس وبلجيكا في عدة مجالات، واستشراف فرص تطويرها وتنويعها بما يلبي تطلعات الشعبين الصديقين نحو مزيد من النماء والتقدم.

كما تم التأكيد، بالمناسبة، على أهمية مزيد تظافر الجهود الدولية وتوفير الدعم اللازم من أجل معالجة متضامنة وناجعة لتفشي فيروس كوفيد 19.

ووقع الاتفاق على مواصلة التنسيق من أجل الاعداد الجيد لزيارة الدولة التي يعتزم رئيس الجمهورية تأديتها إلى بلجيكا في شهر سبتمبر المقبل.

ووجه رئيس الدولة، في ختام اللقاء، دعوة لزيارة تونس إلى العاهل البلجيكي الذي رحب بها ووعد بتلبيتها في أقرب الآجال الممكنة.


وكانت اشراف شبيل زوجة رئيس الجمهورية قيس سعيد ظهرت يوم الخميس 13 ماي 2021 لأول مرة في نشاط رئاسي حيث شاركت رفقة رئيس الجمهورية أطفال قرية ‘اس أو اس’ قمرت فرحة العيد.

يذكر أن زيارة رئيس الدولة الى العاصمة البلجيكية بروكسيل ستدوم يومين (3 و4 جوان)، وتأتي للمشاركة في قمة تونس الإتحاد الأوروبي في دورتها الثانية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.