لقاح أسترازينيكا:وزارة الصحة تنفي ما تم تداوله بخصوص وجود جرعات منتهية الصلوحية

0

المنبر التونسي (لقاح أسترا زينيكا) – اكدت وزارة الصحة في بيان لها انّ ما يتمّ تداوله من اخبار مفادها ان 20 الف جرعة من لقاح أسترا زينيكا قد انتهت صلوحيّتها لا اساسا له من الصحّة وأن كل اللقاحات تستعمل في الاجال المضبوطة لها وهي آمنة وفعّالة وسليمة.

كما تذكّر الوزارة انّها حريصة على تكريس مبدأ الشفافية فيما يتعلق بكلّ معطيات الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا وهي تقوم بنشر كل المعطيات تباعا على مختلف الوسائط الاتصالية.في نطاق منظومة كوفاكس، تسلّمت وزارة الصحة 98400 جرعة من تلقيح أسترازينيكا كدفعة أولى و158360 كدفعة ثانية من نفس اللقاح وتمّ استغلالها في آجالها ما عدى 19 علبة لقاح تحتوي على 190 جرعة منتهية الصلوحيّة وهو ما يعادل 0.19% من نسبة التلاقيح لم يتم استعمالها. كما تمّ استعمال 123296 جرعة من لقاح استرازينيكا من اصل 256760 جرعة، بقيّة الجرعات والتي تنتهي صلوحيّتها في 31 اوت 2021 ستستعمل في عمليّة تطعيم المواطنين والمواطنات بالجرعة الثانية والتي ستنطلق بداية من تاريخ 18 جوان الجاري.

و تحذّر وزارة الصحة من خطورة الزجّ بالحملة الوطنية للتلقيح في الصراعات السياسية باعتبارها حملة وطنية تهدف لتلقيح المواطنين والمواطنات وحمايتهم ضدّ مخاطر الفيروس وتهيب بكلّ من يريد الاطلاع على كل تفاصيل التلقيح ان يستمدّ معلوماته من المصادر الرسميّة لوزارة الاشراف.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.