سميرة مرعي: الأولوية اليوم هي انقاذ الأرواح في القيروان وزغوان وسليانة وباجة

0

المنبر التونسي (سميرة مرعي) – قالت وزيرة الصحة السابقة الدكتورة المختصة في الأمراض الصدرية سميرة مرعي إنه لا يمكن الحديث اليوم عن امكانية الانتصار على جائحة كورونا بعد تفشيها في عديد الجهات مرجعة ذلك الى وجود عديد الأخطاء التي تم ارتكابها في مواجهة الوباء، مضيفة أن اليوم ليس وقت المحاسبة الذي سيأتي في وقت لاحقا.

وبينت أن الأولوية اليوم هي انقاذ الارواح في القيروان وزغوان وسليانة وباجة وهي الولايات التي اصبحت تستغيث وفق تقديرها.

ودعت مرعي إلى توحيد جهود جميع الوزارات ورجال الأعمال ومختلف الاطراف السياسية والاجتماعية لوضع كل الامكانيات وانقاذ ارواح الناس معتبرة أن الهدف اليوم هو الخروج من الازمة باقل عدد ممكن من الخسائر البشرية.

وطالبت بضرورة وضع اكبر عدد ممكن من سيارات الاسعاف، الموضوعة على ذمة جميع الولايات، لفائدة ولايات القيروان وزغوان وسليانة وباجة.

كما دعت وزيرة الصحة السابقة الأطباء والإطارات الطبية وشبه الطبية سواء المباشرين أو المتقاعدين الى وضع أنفسهم على ذمة وزارة الصحة والتطوع للمساهمة في انقاذ الارواح ومواجهة الجائحة.

وبينت مرعي ان الفترات الماضية، تمكنت فيها المنظومة الصحية من تفادي اسوأ السيناريوهات بفضل جودة عمل الخط الاول في مواجهة الوباء.

واعتبرت مرعي ان توفير سيارات الاسعاف واسرة الاوكسيجان واسرة الانعاش واجهزة التفس وتكثيف التلقيح والتحاليل من الاولويات الضرورية للمواجهة الجائحة.

ونادت بضرورة الصرامة في تطبيق القانون والحد من التسيب والزام الجميع بتطبيق الحجر الصحي الشامل وقواعد التوقي الذاتي ومنع التنقلات بين الجهات التي فرض فيها الحجر.

واوضحت وزيرة الصحة السابقة أن سبب تفشي الجائحة في الويلات الاربع المعنية كان نتيجة التسيب والتجاوزات الكبرى التي تم ارتكابها خلال فترة عيد فطر المنقضي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.