المغزاوي: النهضة تستغل العمل بالإجراءات الاستثنائية لتمرير قوانين تخدم مصلحتها

0

المنبر التونسي (زهير المغزاوي) – أوضح أمين عام حركة الشعب زهير المغزاوي في تصريح لموزاييك اليوم الأربعاء، أن قرار الكتلة الديمقراطية بمقاطعة التصويت في اللجان والجلسات العامة يأتي احتجاجا على عدم استجابة رئيس الحكومة لدعوات الحضور البرلمان وتنديدا بالعنف تحت قبة البرلمان.

وكشف المغزاوي أنّ أحزابا من الحزام السياسي للحكومة ستعلن غدا رفقة الكتلة الديمقراطية  في ندوة صحفية أحزاب عن مقاطعتها التصويت في اللجان والجلسات العامة إلى جانب كتلي تحيا تونس والاصلاح .

هشام المشيشي لا يحترم البرلمان ولا الشعب

وقال المغزاوي إنّ هشام المشيشي لا يحترم النواب وبالتالي لا يحترم الشعب الذي لديه الحق في المعلومة، وفق قوله، وندّد بتكرر مشاهد العنف تحت قبة البرلمان، وبتواطئ رئيس البرلمان، حسب قوله.

واعتبر أنّ راشد الغنوشي يعمل منذ فترة على تمرير مشاريع قوانين بـ”القوة” دون احترام القانون والاجراءات، على حد تصريحه، مستغلا الاجراءات الاستثنائية لعمل البرلمان التي تم اتخاذها في إطار محاربة فيروس كورونا، وقال ”كل ما يهم الغنوشي هو البقاء في رئاسة البرلمان في المقابل البلاد أسيرة تلك الرغبة ”.

النهضة تبتز نوابا بملفات فساد لعدم إمضاء عريضة سحب الثقة من الغنوشي

وقال: ”رئيس البرلمان غائب عن البرلمان لا يحضر الجلسات لكن موازين القوى داخل البرلمان هي المتسببة في كل هذا، لأنّها في كل مرة تقوم بتعطيل عريضة سحب الثقة من الغنوشي، عبر أساليب ”رخيصة” وعبر ابتزاز نواب بملفات فساد وبعلاقاتهم مع المهربين، فيما يتم شراء ذمم البعض الآخر للأسف ”.

وشدّد على أنّ النهضة تستغل العمل بالإجراءات الاستثنائية لتمرير قوانين تخدم مصلحتها، إضافة إلى تعيين مستشارين من النهضة يتمتعون بإمتيازات كتاب دولة.

الغنوشي يعمل على تمرير مشاريع قوانين تخدم مصلحة النهضة 

كما كشف ضيف ميدي شو أن رئيس البرلمان يعمل حاليا على تمرير مشروع قانون الطوارئ الاقتصادية الذي يتضمّن هنات عدة، وأضاف: ”القوانين التي يريد الغنوشي تمريرها تخدم مصلحة النهضة، بدلا من تمرير مشاريع قوانين تخدم البلاد والعباد في ظل وباء يفتك بهم”.

أما بخصوص دعوة النهضة لحكومة سياسية، وصف المغزاوي هذه الدعوة بـ”البضاعة الفاسدة للتجارة الكاسدة”، معتبرا أنّ تونس اليوم في حاجة إلى محاربة الوباء لا إلى حكومة سياسية.
وقال: ”نحن غير معنيين بدعوة النهضة، وأنفي نفيا قطعيا حديثها معنا عن حكومة سياسية ولسنا مهتمين أصلا بذلك، وقت الشعب يموت النهضة تعارك على الولاة والمعتمدين هذا بعيد عن مبادئنا”.

وتابع: ”لقد كان لدينا حكومة سياسية وهي حكومة الياس الفخفاخ، فماذا فعلت النهضة أسقطتها بتعلة الفساد، فاين هو ملف الفخفاخ ؟ لا وجود له”.

وتوجّه المغزاوي إلى قيادي النهضة بالحديث قائلا: ”انتهى عصر اتخاذ القرارت داخل مجلس الشورى والخروج الى التونسيين لتفعيلها، أنتم أقل من ذلك بكثير لقد تغيرت موازين القوى ولم تعودوا قادرين على الحكم ”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.