(بالفيديو) حرائق الجزائر تصل إلى المنازل..

0

المنبر التونسي (الجزائر) – ارتفعت الثلاثاء 10 أوت 2021، حصيلة حرائق الغابات التي اندلعت في مناطق عدة في الجزائر إلى 14 قتيلاً، حسب عناصر الإطفاء وسلطات الغابات المحلية، كما تسببت في احتراق عدة مبانٍ ومنازل، ما جعل المواطنين يفرون منها، في وقت تُواصل فيه محاولات قوات الدفاع المدني إخمادها.

وقالت صحيفة النهار الجزائرية إن الحرائق اندلعت في مناطق الغابات، فيما وصل عدد الحرائق التي تم تسجيلها بواسطة مصالح الحماية المدنية إلى 31 ⁧‫ حريقاً في الغابات بـ14 ولاية، أهمها في جيجل، والبويرة وسطيف وخنشلة وقالمة وبجاية، وجميعها في شرق البلاد.

فيما قال وزير الداخلية الجزائري، كمال بلجود، إن اندلاع عشرات الحرائق في وقت واحد يؤكد أن ورائها يد إجرامية، متابعا: ” المصالح الأمنية ستقوم بالتحقيقات اللازمة”.

وتسببت الحرائق في انقطاع الطرق، ما أدى إلى صعوبة وصول مصالح إخماد الحرائق إليها، فيما بقي سكان هذه البلدات طيلة ليل الإثنين الثلاثاء يقظين وهم يكافحون النيران، خوفاً من أن تلتهم منازلهم.

فيما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور وفيديوهات مخيفة للحرائق، وهي تقترب من بيوتهم، بعدما التهمت مساحات كبيرة من حقول الزيتون المجاورة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.