وزارة المرأة: إمضاء اتفاقيات لتمويل جملة من مشاريع لفائدة المرأة

0

المنبر التونسي (وزارة المرأة) – وقع اليوم بمقر وزارة المراة والاسرة والطفولة وكبار السن امضاء مجموعة من اتفاقيات تمويل جملة من مشاريع لفائدة المرأة بين الوزارة وخمسة مؤسسات مالية وهي كل من البنك التونسب لتضامن ،البنك الفلاحي ،بنك تمويل المؤسيات الصغرى والمتوسطة وصندوق الودائع والامانات وذلك في اطار برنامج رائدات لريادة الاعمال النسائية والاستثمار المراعي لتنوع الاجتماعي في جزئه الثاني .

حيث اكدت وزير ة المرأة ايمان الزهواني ان قيمة المشروع تقدر ب50 مليون دينار على مدى خمسة سنوات سيمكن أكثر من8400 أمراة من فرصة الحصول على موطن شغل .

وبينت الوزيرة ان الخط التمويل الذي رصد في هذا المشروع ستستفيد منه اربعة فئات من النساء حسب النوع الاجتماعي من بينهم النساء ذوات الاولوية من اصحاب الاحتياجات الخصوصية ومرافقة النساء الذين خرجوا من السجون سيحصلون على خط تمويل ،أما الفئة الثانية من النساء فهن العاملات في الفلاحة والحرفيات حسب خصوصية كل منطقة في علاقة بجانب تطوير سلاسل القيمة .

فيما افادت الزهواني ان المشروع سيشمل ايظا الرائدات المتضامنات من النساء في اطار الاقتصاد الاجتماعي والتضامني مشيرة ان ذات البرنامج والخطوط التمويلة التي رصدت له ستمكن من مرافقة الرائدات المساندات من النساء الذين تأثرت مشاريعهم بجائحة كورونا وفقدون نتيجة لذلك مواطن شغل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.