وزير الخارجية البحريني يؤكد تضامن بلاده ومساندتها لقرارات قيس سعيد

0

المنبر التونسي (البحرين) – عبّر وزير خارجية البحرين الدكتور ‎عبد اللطيف الزياني، عن اعتزاز بلاده بالعلاقات الأخوية التاريخية الراسخة التي تجمع بين البحرين وتونس.

جاء ذلك خلال جلسة عمل عقدها أمس الإثنين 9 أوت 2021، مع وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي.

وأدى الوزير البحريني زيارة الى تونس محملا برسالة شفوية من العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى رئيس الجمهورية، قيس سعيد.

وأكّد خلال اللقاء، على وقوف البحرين مع تونس في الجهود التي تبذلها لمجابهة التحديات الصحية والسياسية والإقتصادية التي تمر بها، مثمنا الدور البناء الذي لعبته تونس عبر تاريخها في نصرة القضايا العربية ودفاعها على مبادئ السلم والأمن بالمنطقة والعالم. كما أكد على تضامن البحرين ومساندتها للقرارات الأخيرة للرئيس قيس سعيد وثقته التامة في حكمته وفي قدرة الشعب التونسي على تخطي هذا الظرف الدقيق سريعا ومواصلة بناء تجربته الديمقراطية الرائدة.

ومن جانبه، أكد وزير الشؤون الخارجية عثمان الجرندي، أن ما تم اتخاذه من اجراءات ينسجم تماما مع أحكام الدستور ويستجيب لتطلعات شرائح واسعة من الشعب التونسي، مبرزا أن هذه التدابير الإستثنائية تبقى ظرفية وتهدف الى تصحيح المسار الديمقراطي بتونس في اتجاه مزيد تكريس الشفافية وإرساء دولة القانون والحريات.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.