المنستير: أصحاب مخازن التبريد يطالبون إمهالهم 6 أشهر لتنظيم القطاع

0

المنبر التونسي (المنستير) – طالب أصحاب مخازن التبريد بطبلبة والبقالطة والمكنين من ولاية المنستير السلط المعنية بإمهالهم لمدّة ستة أشهر لتنظيم القطاع، ومراجعة التكلفة حتى لا يسجل صاحب مخزن التبريد خسارة مالية وفق ما أفاد به رئيس الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بالمنستير مصطفي بن تقية .

وأضاف بن تقية في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء على هامش اجتماع انتظم اليوم بمقر بلدية طبلبة بمبادرة من الاتحاد المحلي للصناعة والتجارة بطبلبة خصص للاستماع لمشاغل أصحاب مخازن التبريد ومقترحاتهم أنّ من مخرجات جلسة اليوم قرار تكوين غرفة جهوية للدفاع عن أصحاب مخازن التبريد الذين اكدوا بالمناسبة انهم بصدد القيام بعملية تعديل للسوق معتبرين ان مخازن التبريد ليست هي المتسببة في عمليات الاحتكار.

وذكروا انهم سيلتقون بالمدير الجهوي للتجارة لاستماع لتوضيحات بخصوص عدد من المسائل المتعلقة بالقطاع اضافة الى مراسلة السلط المركزية للمطالبة بتوحيد العمل وتصنيف المخازن خاصة وان قطاع المخازن مرتبط بثلاث وزارت وهي التجارةوالصناعةوالفلاحة.

واعتبر بن تقية أنّ “الرؤية اليوم غير واضحة وأنّ هناك حملات وصفها بالعشوائية اضرت بأصحاب مخازن التبريد” بصورة قد تؤدي خلال السنة المقبلة الى نتائج وخيمة لاسيما في صورة رفض اصحاب المخازن قبول المنتوج الفلاحي من بطاطا وبصل وغيرها وهو ما سيضر بالفلاح حسب تقديره .

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.