الصادق شعبان: حذاري سيدي الرئيس أنت بصدد خسارة نقاط 

0

المنبر التونسي (الصادق شعبان) – دعا  وزير العدل الأسبق زمن الرئيس الراحل زين العابدين بن علي في تدوينة له على حسابه بمواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأحد 15 أوت 2021 رئيس الدولة إلى قراراته بخصوص منع بعض الشخصيات من السفر، لأن هذا الاجراء من شأنه أن يجعله يخسر العديد من النقاط التي سجلها يوم 25 جويلية الفارط.

واعتبر أن البرلمان المجمّد مات وقضي أمره ولو كان أحد نوابه لبادر بتقديم استقالته منه لأن الشعب لفظ المؤسسات القديمة للدولة، والرهان اليوم هو العمل على إعادة بنائها بتصورات وأفكار جديدة عبر تكوين حكومة تهتم بالجانب الاقتصادي الذي هو الجانب الخطير مقابل اهتمام رئيس الدولة بالجانب السياسي السياسي … .

وأشار إلى أن الباب مفتوح أمام  تغيير القانون الانتخابي واجراء استفتاء، لكن دون إغفال طمأنة الناس في الداخل و طمئن شركائك من الدول المؤثرة  و المؤسسات المالية، لأن القرارات المتخذة – حسب تقدير الصادق شعبان – لا تبعث فعلا على الطمأنينة.

وختم تدوينته:   انا اثق في جديتك و وطنيتك و اعرفك عفيفا نظيفا مقداما …  معظم التونسيين لا يريدون الانتكاسة … يخافون على المسار…  ما يحصل ليس فيه المهنية السياسية الكاملة …  حقوق الناس هي الأولى…  لا تفتح كل الجبهات امامك … و لا تترك المجال للتحالفات المضادة …  اضبط خارطة الطريق … و لو تصحح فيما بعد … و أعلن عنها …  لا أريدك أن تخسر النقاط …

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.