علي مرابط: نحو تطعيم الفئة العمرية من 12 إلى 15 سنة ضد فيروس كورونا

0

المنبر التونسي (التطعيم) – قال المكلف بتسيير وزارة الصحة علي مرابط اليوم الاثنين ان إدارة الطب المدرسي والجامعي التابعة لوزارة الصحة بصدد دراسة مسألة تطعيم الفئة العمرية من 12 إلى 15 سنة ضد فيروس كورونا بالمؤسسات التربوية وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية واللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا.

وأضاف علي مرابط في تصريح لـ(وات) على هامش زيارته اليوم الى مجمع مخابر “ميديس” لصناعة الأدوية بنابل لإعطاء إشارة انطلاق حملة توزيع المساعدات على المستشفيات ببادرة من الجمعية التونسية للأدوية الجنيسة، انه سيتم النظر في إدراج الأطفال من الفئة العمرية المذكورة ضمن أولويات اللقاح او الاقتصار على الذين يعانون أمراضا مزمنة.

وبخصوص الوضع الوبائي في علاقة بانتشار فيروس كورونا المستجد، أشار مرابط الى ان الوضع يشهد انفراجا لاسيما وان نسبة التحاليل الإيجابية في حدود 11 بالمائة مع تسجيل تراجع عدد الوفايات، مؤكدا على ضرورة الانتباه و مواصلة اتباع الاجراءات الوقائية واحترام البروتوكولات الصحية.

وفي ما يتعلق بحملة توزيع المساعدات على المستشفيات التي تنظمها الجمعية التونسية للأدوية الجنيسة، أكد الوزير على أهمية مثل هذه المبادرات التي تأتي تجسيدا للمد التضامني بين التونسيين و تفادي النقص الحاصل في بعض الأدوية.

من جهته، بين رئيس الجمعية التونسية للأدوية الجنيسة نبيل سعيد انه تم بالتنسيق مع أربع مخابر وطنية لصناعة الأدوية لتوفير كميات هامة من الأدوية سيتم توزيعها على 15 مؤسسة استشفائية بعدد من الولايات وذلك في اطار معاضدة مجهودات الدولة في توفير الأدوية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.