الدلاجي: الانطلاق في تلقيح الراغبين في السفر بالجرعة الثالثة ضد كورونا

0

المنبر التونسي (الجرعة الثالثة من التلقيح) – انطلقت اليوم السبت 9 أكتوبر 2021 عمليات تطعيم المواطنين الراغبين في السفر بالجرعة الثالثة ضد فيروس كورونا وفق ما ذكرته المكلفة بمهمة بديوان وزير الصحة رافلة تاج الدلاجي .

وأضافت رافلة تاج الدلاجي في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أنه تمت الاستجابة للطلبات المودعة على منظومة “ايفاكس” بخانة “مسافرون” منذ أسبوعين وتم تحديد نوع اللقاح حسب وجهة الى البلد الذي سيقصده المسافر.

ولفتت الى أنه تم تقسيم المواطنين حسب البلدان وتم الشروع في تطعيمهم بمراكز التلقيح ويتم بالتوازي مع ذلك إرسال إرساليات قصيرة في الغرض وذلك بعد التسجيل.

وتعتمد معظم الدول نوعا خاصا من اللقاحات حتى يتم السماح للمسافرين بدخول أراضيها وتتوفر بتونس 6 أنواع من اللقاحات وهي على التوالي “سينوفاك –كورونافاك” و “فايزر” و “مودورنا” و”جونسون آند جونسون” و “سبوتنيك” و”استرازينكا” مخصص للأشخاص من 40 سنة فما فوق.

وأقرت تونس كذلك التطعيم بالجرعة الثالثة للمواطنين من الفئة العمرية 75 سنة فما فوق في القريب حسب ما صرحت به سابقا  الناطقة الرسمية باسم اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا جليلة بن خليل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.