أمل وعمل:”الحق في الصحة هو حق إنساني وليس منة من أي جهة..”

0

المنبر التونسي (حركة أمل وعمل) – أكدت حركة أمل وعمل، اليوم الأربعاء 20 أكتوبر 2021، أنّ ”الحق في الصحة هو حق إنساني مكتسب بطبيعته وليس منة من أي جهة تسمح لنفسها بمنح هذا الحق بإذن من سيادته”.

وقالت حركة أمل وعمل، في بيان، إن منع وتعطيل النائبة هاجر بوهلال من مواصلة تلقي العلاج الطبي يشكل تهديد للحق في الحياة، مشددة على أن الوضعية الصحية والاجتماعية لهاجر بوهلال ليست مجالا لتشفي رئيس الجمهورية في مؤسسة البرلمان وذلك عبر حرمانها من حقها في العلاج.

وأضافت في ذات البيان، ”إن كان القانون يسمح بذلك، لا يجب أن يقع منع النائبة أصلا من حقها، وإن لم يكن القانون يسمح بذلك، لا تتحول تونس الى دولة التعليمات والأذون والمنة والفضل”.

من جهة أخرى، حملت حركة أمل وعمل رئيس الجمهورية قيس سعيد، ”التبعات الصحية والسلامة الجسدية للنائب سيف الدين مخلوف المضرب عن الطعام”، داعية ”للكف عن محاكمة الخصوم السياسيين أمام القضاء العسكري”.

كما دعت في نفس السياق، السلطة القضائية إلى ترجيح العقل وحماية الحقوق والحريات وعدم الإساءة إلى صورة تونس عبر محاكمات عسكرية لنواب ومحامين وصحفيين مدنيين بسبب أرائهم المناهضة لما وصفته بـ ”الانقلاب”، مذكرة بأنها ”تدعو لقوة إنفاذ القانون وتطبيقه بمساواة أمام قضاء مدني تتوفر فيه ظروف المحاكمة العادلة”، وفق البيان.

من جهة أخرى عبرت أمل وعمل، عن استنكارها لما اعتبرته ”تذبذبا ”لمواقف رئاسة الجمهورية وتغيير تصريحاته وفق ما تقتضيه مصلحة الانقلاب حيث صرح في 30 مارس 2019 أن “جامعة الدول العربية مصابة بمرض خاص وهي لا تموت لكنها لا تتقدم ليصرّح اليوم بأهمية دور الجامعة العربية في الانتصار لمبادئ الدولة الوطنية، شاكرا أمينها العام، وهو من اهم الشخصيات المطبعة مع الكيان الصهيوني”، حسب نص البيان.

ودعت أيضا رئيس الجمهورية الى الكشف عن أسباب عزوفه عن تهنئة التونسيين بالمولد النبوي الشريف، وإن كان ذلك مجرد سهو أو بناء على تبنيه موقف متشدد يرى فيه بدعة لا تستوجب الاحتفال والتهنئة، بحسب البيان.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.