حزب التكتل يدعو إلى ”إجراء حوار وطني جدي وليس استشارة عبر الإنترنت”

0

المنبر التونسي (حزب التكتل) – دعا حزب التكتل الديمقراطي، اليوم الإثنين 25 أكتوبر 2021، إلى ”إجراء حوار وطني جدي وليس استشارة عبر الإنترنت من أجل تصحيح حقيقي للانتقال الديمقراطي والعودة إلى مسار دستوري يحترم المؤسسات ويحكم الشعب عبر الانتخاب الحر”.

وعبر حزب التكتل الديمقراطي، في بيان أصدره إثر اجتماع مكتبه السياسي، عن ”قلقه من تواصل وتعقد الأزمة السياسية والاقتصادية الخانقة” حيث ”يتواصل خرق الدستور دون أي خطة أو خارطة طريق للخروج من الوضع الاستثنائي ودون أي توجه تشاركي جدي لصياغة حل للأزمة السياسية و المؤسساتية”.

ولاحظ حزب التكتل، تعمق الأزمة الاقتصادية والمالية مع غياب تام لبرنامج إصلاح من طرف حكومة لا تخاطب الشعب ولا تقدر على مواجهة التحديات القائمة أو تقديم قانون مالية في الآجال الدستورية.
كما عبر عن قلقه من ”تواصل انتهاكات حقوق الإنسان بمحاكمات المدنيين أمام المحاكم العسكرية و تزايد للاعتداءات على الصحافيين ومن تزايد الخطاب الشعبوي و تخوين الخصوم السياسيين وتشويه سمعتهم”.

ونبه حزب التكتل الديمقراطي ”إلى خطورة الوضع بالخصوص الاقتصادي و الاجتماعي مما يهدد الاستقرار و الأمن المجتمعي و يعرض البلاد للمطامع الأجنبية”، مؤكدا أن ”الدفاع عن استقلالية القرار الوطني يتطلب بالأساس وحدة وطنية صماء بين كافة الأطراف السياسية والمجتمعية” معتبرا أن ذلك ”يغيب في خطاب وتوجهات السلطة الحاكمة”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.