(فيديو) سعيد: وزارة العدل الأمريكية أكدت وجود تمويل أجنبي لـثلاثة أحزاب تونسية

0

المنبر التونسي (قيس سعيد) – استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، امس الاثنين 1 نوفمبر 2021 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، ونجيب القطاري، الرئيس الأول لمحكمة المحاسبات.

وأوضح سعيد خلال هذا اللقاء أنه لن يتدخل في أحكام القضاء واستقلاليته، مشيراً إلى أن محكمة المحاسبات ليست جهازاً إدارياً بل أنها تصدر أحكاماً ملزمةً بصفتها محكمةً.

وقال:” هناك تمويل أجنبي للحملات الانتخابية، إضافةً إلى قضايا متعلقة بالخيانة والعمالة والتحرش الجنسي والعنف وشتى أنواع الجرائم المتعلقة بعدد غير قليل من النواب”.

وتابع:” توصلت منذ قليل ببرقية تتعلق بالتمويل الخارجي لثلاثة أحزاب خارجية، حسب معطيات نشرها الموقع الرسمي لوزارة العدل الأمريكية”.

وأضاف :” تم التأكيد على صحة العقود المبرمة بين الجهات السياسية المذكورة وشركات ضغط أجنبية، فماذا ينتظر القضاء الجزائي لإسقاط القائمات الانتخابية المعنية ؟”.

ودعا رئيس الدولة القضاء الجزائي إلى أن يُرتّب بسرعة الآثار القانونية تبعا لما ورد في تقرير محكمة المحاسبات من تجاوزات وجرائم انتخابية مختلفة، وأشار، أيضا، إلى أنه يجب إعداد مرسوم في الغرض.

وأردف:” ما قيمة القوانين التي يضعها المجلس التشريعي في حين أنه مخالف للقانون.. ولو تم النظر في نتائج تقرير دائرة المحاسبات لما كان هذا المجلس موجوداً أصلاً”.

وقد توجّه رئيس الجمهورية بالشكر لقضاة محكمة المحاسبات على حسّهم الوطني وعلى نزاهتهم، ولكافة القضاة الشرفاء.

https://www.facebook.com/watch/?v=151686310480554

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.